عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى/مصدر الصور: دائرة الأوقاف الإسلامية
جانب من أحد اقتحامات المستوطنين المتكررة للمسجد الأقصى (دائرة الأوقاف الإسلامية)
اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين المسجد الأقصى منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بحراسة الشرطة الإسرائيلية، بمناسبة ما يسمى "عيد نزول التوراة" اليهودي.

وقال مسؤول الإعلام في إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس فراس الدبس إن "186 متطرفا يهوديا اقتحموا المسجد الأقصى منذ صباح اليوم على شكل مجموعات بحراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية".

وأشار المتحدث إلى أن الاقتحامات تجري من خلال باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد الذي تسيطر عليه الشرطة الإسرائيلية، مضيفا أن "الاقتحامات تترافق مع العديد من الاستفزازات التي يقوم بها متطرفون، بما في ذلك محاولة أداء طقوس دينية يهودية، حيث أجبرهم حراس المسجد على الخروج".

وكانت جماعات يهودية متشددة قد دعت إلى اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى خلال ما يسمى عيد نزول التوراة المعروف باسم "شفوعوت" باللغة العبرية.

وقالت شرطة الاحتلال إنها "تستعد بقوات معززة للتعامل مع مجمل أحداث العيد التي تحل في موازاة شهر رمضان، بهدف السماح بحرية العبادة لجميع الديانات والطوائف في المدينة بأمن وسلام".

وأضافت شرطة الاحتلال أنها ستمنع مرور المستوطنين المتوجهين إلى حائط البراق من باب العامود "بهدف الحفاظ على أمن الجمهور ومنع ازدحام وتوزيع حركة السير في البلدة القديمة".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حذر المدير العام لأوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى الشيخ عزام الخطيب التميمي من تزايد أعداد اليهود الذين اقتحموا المسجد الأقصى منذ صباح اليوم، بينما أدانت الحكومة الأردنية بشدة تلك الاقتحامات.

24/5/2017

زار الرئيس الأميركي دونالد ترمب برفقة صهره جاد كوشنر حائط البراق بالمسجد الأقصى وسط إجراءات أمن مشددة، ليكون بذلك أول رئيس أميركي يزور الحائط أثناء توليه منصبه.

22/5/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة