المعارضة السورية تدعو فصائل عسكرية لتسمية ممثليها

اجتماعات الائتلاف السوري المعارض في اسطنبول تنتخب رياض سيف
اجتماع سابق في إسطنبول لانتخاب رياض سيف رئيسا للائتلاف (الجزيرة)

دعا الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية 12 فصيلا عسكريا لتسمية ممثليهم السياسيين في جسم الائتلاف، وذلك في إطار برنامج إصلاح وتعزيز الشرعية للائتلاف، مؤكدا أن معظم هذه الفصائل أبدت موافقتها.

وقال الائتلاف -في بيان نشره على موقعه بالإنترنت- إن الهيئة السياسية للائتلاف شكلت لجنة خاصة تواصلت مع الفصائل العسكرية الـ 12 التي حددتها لغرض الحوار معها بشأن تمثيلها السياسي بالائتلاف.

وجاء هذا ضمن ما وصفه البيان ببرنامج الإصلاح الذي طرحته قيادة الائتلاف وتعزيز شرعيته كمؤسسة تمثل الشعب السوري وتدافع عن ثورته وحقوقه، وضمن خطوات ترمي إلى تقوية وتمثيل كافة المكونات العسكرية والثورية والسياسية والمحلية.

ويشمل برنامج الإصلاح -الذي طرحه رئيس الائتلاف رياض سيف وتبنته الهيئة السياسية- سلسلة من الخطوات ترمي إلى تحديث النظام الأساسي، وتعزيز حضور قوى المجتمع المدني والقوى السياسية.

ويرمي أيضا لإنشاء مجموعات عمل مشتركة مع النقابات والمجالس المحلية والأحزاب والهيئات السياسية والشباب والقوى الثورية والشخصيات الفكرية والمجتمعية ورجال الأعمال، بما يضمن أوسع نطاق من المشاركة بالقرار الوطني، إلى جانب اعتماد الشفافية والمحاسبة، وإطلاع الرأي العام السوري على مسيرة العمل السياسي بكل تحدياتها وأوضاعها بشكل يعيد ثقة الشارع بثورته وهيئاته الوطنية، وفق تعبير البيان.

المصدر : الجزيرة