مقتل مدنييْن في ريف درعا ومدينة دير الزور

صور لتصاعد الدخان من أحياء مدينة درعا، جراء شنّ الطيران الحربي الروسي والسوري أكثر من 20 غارة جوية على أحياء المدينة اليوم.
قصف سابق للطيران الروسي والسوري على أحياء مدينة درعا جنوبي البلاد (ناشطون)

قال مراسل الجزيرة إن مدنيين قتلا وجرح آخرون برصاص قوات النظام السوري في ريف درعا الغربي جنوبي البلاد وقصف لتنظيم الدولة الإسلامية بدير الزور شرقي سوريا.

وذكر مراسل الجزيرة أن قتيلا سقط في بلدة زمرين في ريف درعا الغربي برصاصة قناصة قوات النظام المتمركزة في بلدة جدية.

وأوردت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) مقتل امرأة وإصابة أربعة مدنيين جراء قصف من جانب تنظيم الدولة لحي القصور بمدينة دير الزور.

وفي ريف دمشق أفاد مراسل الجزيرة بأن عددا من المدنيين أصيبوا -بينهم أطفال- جراء قصف مدفعي لليوم الثاني على التوالي من جانب قوات النظام استهدف أحياء بمدينة دوما في الغوطة الشرقية.

ريف حماة
وذكرت وكالة مسار برس أن الطيران الحربي السوري والروسي شن غارات مكثفة على بلدات حمادي عمر وسوحا وأبو دالية في ناحية عقيربات بريف حماة الشرقي والخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، وأسفرت الغارات عن جرحى في صفوف المدنيين.

وفي محافظة إدلب، قالت مسار برس إن عبوة ناسفة انفجرت أمام مقر لحركة أحرار الشام الإسلامية في بلدة إسقاط بالريف الشمالي لإدلب، ونتجت عن الانفجار أضرار مادية، كما تعرض محيط مدينة جسر الشغور لقصف مدفعي وصاروخي من قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين.

وكان النظام السوري أعلن يوم الجمعة الماضي أنه سيطر على كامل ريف حمص الجنوبي بعد معارك مع تنظيم الدولة، وقال إنه أحرز تقدما في مناطق بريف حمص الشرقي، ومنها خنيفيس والصوانة وقرية العليانية.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي