وكالة الأنباء القطرية توقف موقعها الإلكتروني بسبب الاختراق

أوقفت وكالة الأنباء القطرية "قنا" خدمات موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، إضافة إلى جميع حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، مثل إنستغرام وتويتر وفيسبوك وغيرها، بشكل مؤقت اعتبارا من اليوم الأربعاء.
 
ويأتي هذا الإجراء الاحترازي بسبب تعرض موقع الوكالة الإلكتروني وحساباتها على منصات التواصل للاختراق من قبل جهات غير معروفة، وبث أخبار غير صحيحة ومفبركة خلال الساعات الماضية.
 
كما يأتي هذا التوقف لإتاحة الفرصة أمام الجهات المختصة بدولة قطر للتحقيق في أمر الاختراق وبيان ومحاسبة كل من قام بهذا الفعل.
 
وكانت وكالة الأنباء القطرية نفت نشر تصريحات منسوبة لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، طالبة من وسائل الإعلام تجاهل ما ورد من تصريحات ملفقة على لسانه بعد حضوره حفل تخريج الدفعة الثامنة للخدمة الوطنية.
 
من جانبه قال مدير مكتب الاتصال الحكومي الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني إن ما تم نشره ليس له أي أساس من الصحة، وأكد أن الجهات المختصة بقطر تباشر التحقيق لبيان ومحاسبة كل من قام بهذا الفعل "المشين".
 
وأكد المدير العام لوكالة الأنباء القطرية يوسف إبراهيم المالكي في اتصال مع الجزيرة أن الأمير لم يلق أي كلمة في حفل التخرج، مشيرا إلى أن بيان مكتب التواصل الحكومي ووكالة "قنا" أكدا تعرض موقع الوكالة للاختراق.
 
وعبر عن استغرابه من أن كثيرا من وسائل الإعلام تناقلت الخبر رغم صدور البيان الحكومي الذي ينفيه، وتأكيد "قنا" تعرضها للاختراق.
 
بدوره استغرب رئيس تحرير صحيفة "العرب" القطرية عبد الله العذبة إصرار بعض وسائل الإعلام على التعامل مع أخبار مفبركة لبث الفتنة بين دول الخليج.
المصدر : الجزيرة