مظاهرة دعم للأسرى ببيت لحم تزامنا مع زيارة ترمب

عشرات الفلسطينيين يتظاهرون في ساحة المهد
ردد المتظاهرون شعارات تطالب ترمب بالضغط على المسؤولين الإسرائيليين كي يلبوا مطالب الأسرى (الجزيرة)

تظاهر عشرات من الفلسطينيين وذوي الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية في ساحة المهد ببيت لحم مع وصول الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى المدينة للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وردد المتظاهرون شعارات تطالب ترمب بالضغط على المسؤولين الإسرائيليين كي يلبوا مطالب الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الـ37.

ووصل ترمب في وقت سابق إلى مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة بيت لحم حيث كان في استقباله الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ووصف مجدي الخالدي المستشار الدبلوماسي للرئيس الفلسطيني زيارة ترمب بأنها فرصة حقيقية لإعادة إطلاق عملية السلام المتوقفة مع إسرائيل، كما توقع أن تتطرق المباحثات إلى قضية الأسرى المضربين عن الطعام والأوضاع الاقتصادية المتردية في الأراضي الفلسطينية.

وتشهد الأراضي الفلسطينية منذ أسابيع احتجاجات ومسيرات وفعاليات تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، حيث يواصل 1600 أسير إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 17 أبريل/نيسان الماضي، مطالبين بتحسين ظروفهم المعيشية داخل السجن.

ودعت لجنة الأسرى الفلسطينيين إلى أن يكون اليوم الثلاثاء يوما جديدا للغضب دعما للأسرى المضربين.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

اندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال على مفرق دير شرف في نابلس.

اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال عند حاجز قلنديا، وأصيب عشرات الفلسطينيين بمواجهات شرقي نابلس، بينما يعم الإضراب الشامل مختلف الأراضي المحتلة تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام.

Published On 22/5/2017
A Palestinian protester runs for cover during clashes with Israeli troops at a protest in support of Palestinian prisoners on hunger strike in Israeli jails, near Qalandiya checkpoint near the West Bank city of Ramallah May 22, 2017. REUTERS/Mohamad Torokman

أصيب ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي، وآخر بالرصاص المطاطي، والعشرات بحالات اختناق، أثناء مواجهات للاحتلال بعدة مناطق بالضفة. وجاءت المواجهات دعما للأسرى الذين أتموا اليوم الـ36 من إضرابهم عن الطعام.

Published On 22/5/2017
U.S. President Donald Trump shakes hands with Palestinian President Mahmoud Abbas as they deliver a statement at the White House in Washington D.C., U.S., May 3, 2017. REUTERS/Carlos Barria

يزور الرئيس الأميركي اليوم الضفة حيث يلتقي الرئيس الفلسطيني، وينتظر أن يطرح الأخير على ترمب موضوع الأسرى الفلسطينيين المضربين، وقال مدير مكتب الجزيرة إن توقعات الفلسطينيين من الزيارة شبه معدومة.

Published On 23/5/2017
محمود عباس وترامب

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى مدينة بيت لحم حيث كان في استقباله الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وقد ترافقت زيارة ترمب إلى بيت لحم ببدء مسيرة تضامنية مع الأسرى.

Published On 23/5/2017
المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة