ترمب يؤكد دعم واشنطن للحل السلمي باليمن

JERUSALEM, ISRAEL - MAY 22: (ISRAEL OUT) US President Donald Trump (L) speaks during a joint statment with Israel's President Reuven Rivlin at the President's House on May 22, 2017 in Jerusalem, Israel. Trump arrived for a 28-hour visit to Israel and the Palestinian Authority areas on his first foreign trip since taking office in January. (Photo by Lior Mizrahi/Getty Images)
ترمب أشاد بما تقدمه السعودية من إغاثة للشعب اليمني (غيتي)

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب دعم بلاده لليمن، وتشجيع مشاركة كل الأطراف للتوصل إلى حل سلمي للصراع في البلاد، والتعاون في كل ما يخدم الشعب اليمني.

جاء ذلك في برقية تهنئة بعثها ترمب للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الاثنين، بمناسبة العيد الوطني للجمهورية اليمنية.

في غضون ذلك، أكد بيان صادر عن القمة السعودية الأميركية التي عقدت في الرياض السبت الماضي، ضرورة العمل على حل الأزمة اليمنية.

وأضاف البيان أن الرئيس ترمب أشاد بما تقدمه المملكة العربية السعودية من مساعدات إغاثية وإنسانية إلى الشعب اليمني.

وفي سياق متصل، أفاد بيان صادر عن القمة الاستثنائية الخليجية الأميركية التي استضافتها الرياض الأحد، أن القادة المشاركين في القمة أكدوا التزامهم الكامل بوحدة اليمن واحترام سيادته واستقلاله ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية.

وأكد القادة التزامهم بالعمل مع المجتمع الدولي لمنع استمرار إمداد المليشيات الحوثية وحلفائها بالأسلحة، في خرق لقرار مجلس الأمن رقم 2216.

المصدر : الجزيرة