زعيم ميليشيا عراقية يهاجم قمة الرياض

هاجم أوس الخفاجي زعيم مليشيا أبو الفضل العباس القمة العربية الإسلامية الأميركية التي اختتمت في الرياض، وعدّها مؤامرة جديدة لمن سماه الشيطان الأكبر، قائلا إن مصيرها الفشل.

وأضاف الخفاجي في تسجيل مرئي "نحن على استعداد للمرحلة القادمة.. ثلاث سنوات تدربنا وخضنا المعارك وانتصرنا، فلن تغلبونا بعد الآن".

وأكد البيان الختامي للقمة العربية الإسلامية الأميركية الذي جاء بعنوان "إعلان الرياض"، أهمية مواجهة الإرهاب وضرورة الشراكة بين الولايات المتحدة والعالم الإسلامي.

كما أدان إعلانُ الرياض مواقف النظام الإيراني العدائية واستمرار تدخله في الشؤون الداخلية للدول، إضافة إلى التزام القادة بتكثيف جهودهم للحفاظ على أمن المنطقة والعالم، ومواجهة أنشطة إيران التخريبية والهدامة بكل حزم وصرامة، وفقا للبيان.

وكان الخفاجي أحد أقطاب التيار الصدري، قبل أن يصبح الأمين العام لقوات "أبو الفضل العباس" التي أسسها وتعد مكونا بارزا في مليشيات "الحشد الشعبي" الشيعية المتهمة من منظمات حقوقية بارتكاب فظائع في العراق

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أكد “إعلان الرياض” الذي صدر في ختام القمة العربية الإسلامية الأميركية بالعاصمة السعودية على أهمية مواجهة الإرهاب وضرورة الشراكة بين الولايات المتحدة والعالم الإسلامي، كما أدان “المواقف العدائية” للنظام الإيراني.

21/5/2017

رجل دين وسياسي عراقي، كان أحد أقطاب التيار الصدري، ثم أصبح الأمين العام لقوات “أبو الفضل العباس” التي أسسها وتُعد مكونا بارزا بمليشيات “الحشد الشعبي”. وصف الفلوجة بأنها “منبع الإرهاب”.

25/5/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة