الشيخ تميم وترمب يبحثان المستجدات الإقليمية

اللقاء الذي جمع الشيخ تميم وترمب في الرياض (وكالة الأنباء القطرية)
اللقاء الذي جمع الشيخ تميم وترمب في الرياض (وكالة الأنباء القطرية)

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب اليوم الأحد ملفات التعاون الأمني والمستجدات الإقليمية، وذلك في أول لقاء بينهما، على هامش القمة الخليجية الأميركية المنعقدة في الرياض.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن أمير قطر بحث مع الرئيس الأميركي العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، لا سيما المجالات الأمنية والدفاعية والاقتصادية، كما بحثا دعم الجهود الدولية في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف.

وأضافت الوكالة أنه تم تبادل وجهات النظر حول آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، خاصة القضية الفلسطينية والأزمات في اليمن وسوريا، حيث اتفقا على ضرورة استئناف عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وجاء هذا اللقاء إلى جانب اجتماعات ثنائية أخرى عقدها ترمب مع زعماء عرب اليوم، وذلك قبيل القمة الخليجية الأميركية التي تضمنت جلسة مغلقة لمدة ساعة ونصف الساعة بمركز الملك عبد العزيز للمؤتمرات في الرياض.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

اختتمت القمة الخليجية الأميركية بعد جلسة مغلقة استمرت ساعة ونصف الساعة بالرياض ضمن برنامج اليوم الثاني من زيارة ترمب للسعودية. وبحثت القمة التحديات الأمنية التي تواجه المنطقة وسياسات إيران فيها.

21/5/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة