الجيش الوطني اليمني يسيطر على مواقع جديدة بميدي

قوات من الجيش الوطني اليمني خلال انتشار سابق بأحد مواقع ميدي (الجزيرة)
قوات من الجيش الوطني اليمني خلال انتشار سابق بأحد مواقع ميدي (الجزيرة)

سيطرت قوات الجيش الوطني اليمني والقوات المشتركة التابعة للتحالف العربي على مواقع جديدة في منطقة ميدي بمحافظة حجة (123 كلم شمال غرب صنعاء) في عملية عسكرية بدأت صباح اليوم. وفي تعز جنوبي البلاد أفاد مراسل الجزيرة أن الحوثيين قصفوا عدة أحياء سكنية ما أدى لمقتل ستة وجرح عشرة في صفوف المدنيين.

وقال مصدر عسكري إن العشرات من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قتلوا وجرحوا خلال المواجهات مع الجيش الوطني في ميدي.

وتمكنت قوات الجيش من استعادة أسلحة ثقيلة وآليات ومنصة إطلاق صواريخ كاتيوشا. وقد بث المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة بالجيش الوطني صورا لسيطرة الجيش على تلك المناطق وتُظهر خنادق وتحصينات وأنفاقا كانت تستخدمها المليشيات الحوثية.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن قوات الجيش نفذت عملية عسكرية جديدة بمشاركة قوات التحالف وتمكنت من تحرير مواقع استراتيجية، مشيرا إلى أن العملية مستمرة "حتى تحقيق كامل الأهداف المرسومة لها". 

يشار إلى أن معارك عنيفة تدور بين الطرفين في مدينة ميدي منذ أكثر من عامين، تمكنت من خلالها القوات الحكومية بمساندة التحالف العربي، من السيطرة على عدة مواقع استراتيجية في محيط المدينة القريبة من الشريط الحدودي مع السعودية

وذكر مصدر عسكري لوكالة الأناضول، إن قوات سودانية تتبع للتحالف العربي شاركت في العملية التي انطلقت اليوم، دون أن يحدد نوع تلك القوات وعددها. وأضاف المصدر، الذي طلب عدم كشف اسمه، أن العملية شارك فيها أيضاً طيران التحالف واستهدف بعدة غارات مواقع للحوثيين. 

قصف تعز
وفي تعز أفاد مراسل الجزيرة بأن ستة من المدنيين قتلوا وأصيب عشرة أخرين في قصف عشوائي نفذته مليشيا الحوثي وقوات صالح على عدد من الأحياء السكنية في المدينة.

وأوضح المراسل أن دبابة متمركزة في تلة سوفيتيل قصفت أحياء ثعبات وصالة والجحملية السكنية وسط المدينة أثناء ازدحام المواطنين في الأسواق لشراء حاجياتهم استعدادا لشهر رمضان .

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قتل ثلاثة من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في معارك مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة طوال السادة بمديرية عسيلان في محافظة شبوة جنوبي اليمن.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة