تأبين ضحايا طائرة مصرية سقطت بمياه المتوسط

epa05234638 Aircrafts from Egypt's state-owned carrier, EgyptAir, sit on a runway at Cairo Airport, Cairo, Egypt, 29 March 2016
الطائرة المنكوبة تحطمت في مياه البحر الأبيض المتوسط قبل عام (الأوروبية)

نظم أهالي ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة التي سقطت في مياه البحر المتوسط العام الماضي أثناء رحلتها من باريس إلى القاهرة، وقفة تأبين لضحايا الطائرة أمس الجمعة. وشارك في التأبين عدد من المسؤولين وسفراء دول أجنبية في مصر.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أن وزير الطيران المدني شريف فتحي، والسفير الفرنسي لدى القاهرة أندريه باران، ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران صفوت مسلم، ونقيب الفنانين أشرف ذكي، وعددا من أهالي ضحايا الطائرة شاركوا في التأبين.

وأقامت شركة مصر للطيران ووزارة الطيران المدني نصبا تذكاريا يحمل رقم الطائرة المنكوبة خارج القاعة التي تم تجهيزها خلف مبنى سلطة الطيران المدني لإقامة مراسم التأبين في الذكرى الأولى لضحايا الطائرة.

وكانت طائرة مصر للطيران أقلعت من مطار شارل ديغول بباريس يوم 19 مايو/أيار العام الماضي وعلى متنها 66 شخصا من بينهم سبعة هم أفراد الطاقم، واختفت عن شاشات الرادار فوق مياه البحر المتوسط بعد دخولها إلى المجال الجوي المصري، وتم بعد ذلك الإعلان عن تحطمها رسميا ووفاة كل من كانوا عليها.
  

المصدر : الجزيرة + وكالات