قتلى حوثيون باشتباكات في شبوة وبغارة للتحالف بحجة

قتل عشرون من الحوثيين وحلفائهم في اشتباكات بمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، وفي غارة للتحالف العربي بمحافظة حجة غربي البلاد.

فقد أفاد مصدر عسكري بمقتل خمسة من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وإصابة جنديين بالجيش الوطني في اشتباكات عنيفة اندلعت أمس بين الطرفين بمنطقتي عسيلان وبيحان بشبوة.

ولا تزال قوات الحوثي وصالح تسيطر على أجزاء من مديريتي بيحان وعسيلان اللتين تقعان قرب الحدود مع محافظة مأرب.  وقالت مصادر عسكرية إن 15 من المسلحين الحوثيين لقوا حتفهم في غارة شنها طيران التحالف أمس على تجمع لهم في مدينة ميدي بمحافظة حجة على البحر الأحمر غربي البلاد.

وتشهد مناطق بمحافظة حجة، خاصة منها ميدي وحرض، معارك كر وفر بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، وبين مليشيا الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى.

وفي نفس الإطار، قال ناشطون إن طيران التحالف قصف أمس تعزيزات لقوات الحوثي وصالح بمديرية موزع غرب تعز. ومنذ أسبوعين تقريبا تدور معارك بمحيط معسكر خالد بن الوليد الذي يسيطر عليه الحوثيون بمديرية موزع، ويحاول الجيش الوطني اليمني استعادته بدعم من التحالف.

وفي تطورات أخرى، أسقطت دفاعات التحالف صاروخين بالستيين أطلقتهما قوات الحوثي وصالح نحو مدينة المخا الواقعة على البحر الأحمر غرب تعز، في حين فشلت عملية إطلاق صاروخ آخر حيث سقط بمحافظة صعدة شمالي البلاد.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة