السعودية تضع قياديا بحزب الله في قائمة الإرهاب

المملكة تصنف اللبناني «هاشم صفي الدين» لارتباطه بأنشطة «حزب الله» الإرهابية
السعودية تقول إن هاشم صفي الدين قدم استشارات حول تنفيذ عمليات إرهابية (الأوروبية)
قالت السعودية إنها وضعت اسم هاشم صفي الدين -وهو لبناني من مواليد مدينة صور عام 1964- في قائمة الإرهاب على خلفية مسؤوليته عن عمليات لصالح تنظيم "حزب الله اللبناني"، وتقديمه استشارات حول تنفيذ عمليات إرهابية ودعمه لنظام الأسد.

وقال بيان لوزارة الداخلية نقلته وكالة الأنباء السعودية إن المملكة ستواصل مكافحتها للأنشطة الإرهابية لحزب الله، ومن يسهم في تقديم المشورة لتنفيذها بكافة الأدوات القانونية المتاحة. كما ستستمر في العمل مع الشركاء في جميع أنحاء العالم بشكل فعّال للحد من أنشطة حزب الله المتطرفة، مشيرة إلى أنه لا ينبغي السكوت من أي دولة على مليشيات حزب الله وأنشطته المتطرفة.

وأضاف البيان "ولطالما يقوم حزب الله بنشر الفوضى وعدم الاستقرار، وشن هجمات إرهابية وممارسة أنشطة إجرامية وغير مشروعة في أنحاء العالم، فإن المملكة العربية السعودية سوف تواصل تصنيف نشطاء وقيادات وكيانات تابعة لحزب الله وفرض عقوبات عليها نتيجة التصنيف".

وأوضح "يأتي تصنيف ذلك الاسم هذا اليوم وفرض عقوبات عليه استناداً لنظام جرائم الإرهاب وتمويله، والمرسوم الملكي أ/44  الذي يستهدف الإرهابيين وداعميهم ومن يعمل معهم أو نيابة عنهم، حيث يتم تجميد أي أصول تابعة لتلك الأسماء المصنفة وفقاً للأنظمة في المملكة، ويحظر على المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة القيام بأي تعاملات معه".  

يشار إلى أن صفي الدين هو أحد أبرز قادة الصف الأول في حزب الله، ويشغل منصب رئيس المجلس التنفيذي، ويشرف -حسب المعلن من قبل الحزب- على الأنشطة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية بحكم منصبه.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء السعودية (واس)