تحذير من نزوح 200 ألف شخص من الموصل القديمة

Displaced Iraqis flee during a fight between Iraqi Counter Terrorism Service (CTS) forces and Islamic State militants in western Mosul, Iraq, April 25, 2017. REUTERS/Ahmed Jadallah
الكثير من العائلات تضطر للفرار من منازلها تاركة خلفها كل شيء (رويترز)

حذرت الأمم المتحدة من نزوح نحو مئتي ألف شخص من الشطر الغربي للموصل الأيام المقبلة خاصة مع اقتراب المعارك من المدينة القديمة.

ونقل المكتب الأممي عن منسقة الشؤون الإنسانية في العراق ليز غراندي أن "الكثير من العائلات تضطر للفرار من منزلها تاركة خلفها كل شيء في ظروف استثنائية وصعبة للغاية" خلفها القصف والحرب.

ولفتت غراندي إلى أن الأزمة تتصاعد بشكل كبير وتتحول عملية الاستجابة لمتطلبات النازحين إلى مهمة صعبة للغاية، فهم بحاجة لكل شيء من الطعام إلى الماء الصالح للشرب والحاجات الأخرى. 

وذكر المكتب الأممي في بيانه أن أعداد النازحين من مدينة الموصل بلغت أكثر من سبعمئة ألف منذ انطلاق المعارك منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وأوضح أن خمسمئة ألف من بين هؤلاء فروا من مناطق القتال بالشطر الغربي للموصل.

 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

A newly displaced woman carries her child at a check point in Qayyara, east of Mosul, Iraq October 26, 2016. REUTERS/Goran Tomasevic TPX IMAGES OF THE DAY

أعلنت وزارة الهجرة العراقية نزوح نحو 12 ألف شخص من محافظة نينوى منذ انطلاق معركة الموصل، بينما تتصاعد الشكوى من الترحيل القسري للنازحين بكركوك والتحذيرات الدولية من ارتفاع وتيرة النزوح.

Published On 27/10/2016
مهجرو الموصل يحفرون القبور في البراري ليبيتوا فيها

أظهر شريط للفيديو نشره ناشطون معاناة أهالي القرى المحيطة بالموصل الفارين من المعارك الطاحنة، حيث يحفر هؤلاء النازحون إلى الحدود السورية العراقية حفرا أشبه بالقبور ليعيشوا فيها.

Published On 2/11/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة