اعتقالات بالقدس والضفة لمتضامنين مع الأسرى

أغلق نشطاء فلسطينيون صباح اليوم الأربعاء، مقر هيئة الأمم المتحدة في مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة، احتجاجا على ما وصفوه تقاعس المؤسسات الدولية تجاه قضية المعتقلين
محتجون يغلقون مقر هيئة الأمم المتحدة في رام الله (الأناضول)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة فلسطينيين في القدس وآخر مصابا برصاص المستوطنين شرق رام الله بالضفة الغربية، وأغلق المحتجون طرقا ومقرات دولية في رام الله احتجاجا على تجاهل مطالب الأسرى المضربين عن الطعام.

وتظاهر عشرات الفلسطينيين أمام مقر بعثة الصليب الأحمر الدولي في القدس المحتلة تضامنا مع الأسرى، حيث اعتدى جنود الاحتلال وعناصر من الوحدات الخاصة على عدد من أهالي الأسرى والمتضامنين واعتقلوا ثلاثة شبان، كما أصيب شاب بجراح، ونقل إلى المستشفى.

وفي الأثناء، تظاهر العشرات وسط مدينة رام الله تضامنا مع الأسرى، ورددوا شعارات منددة بالصمت العربي والدولي، وطالبوا السلطة الفلسطينية بالتحرك الجدي لإنقاذ الأسرى الذين دخل إضرابهم عن الطعام اليوم 32.

وأغلقت مجموعات شبابية مداخل رام الله صباح اليوم، كما أغلق آخرون مقر الأمم المتحدة في المدينة احتجاجا على عدم الاستجابة للأسرى، في حين أغلق الصليب الأحمر مقره إثر ما وصفها بتهديدات ضد موظفيه.

وفي بلدة سلواد (شرق رام الله)، أغلق متظاهرون أحد الشوارع تعاطفا مع المعتقلين، فأطلق عليهم مستوطنون النار، وتسببوا في إصابة شاب فلسطيني على الأقل بجراح.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوات إسرائيلية حاصرت البلدة، واعتقلت الشاب المصاب، كما قال رئيس بلدية سلواد عبد الرحمن صالح إن مواجهات "عنيفة" تدور في البلدة بعد اعتقال الجريح الذي لم تعرف حالته.

ومنعت الأجهزة الأمنية الفلسطينية طلبة جامعة بيرزيت من الوصول لحاجز قوات الاحتلال بمستوطنة "بيت إيل" (شمال رام الله)، وذلك بعد دعوات طلابية بتصعيد المواجهة مع الاحتلال ودفعه إلى الرضوخ لمطالب الأسرى. 

وعلى الصعيد الخارجي، أعلنت منظمة التعاون الإسلامي، التي تتخذ من جدة مقرا لها، في بيان أنها ستعقد غدا اجتماعا لمناقشة "السبل والآليات الكفيلة من أجل دعم الأسرى في سعيهم لنيل حقوقهم وإبراز قضيتهم في المجتمع الدولي".

المصدر : الجزيرة + وكالات