قتلى وجرحى من قوات حفتر بمدينتي درنة وبنغازي

جانب من الاشتباكات بين مسلحي مجلس شورى بنغازي وقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر (الجزيرة)
جانب من الاشتباكات بين مسلحي مجلس شورى بنغازي وقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر (الجزيرة)

قتل ثلاثة عناصر من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في انفجار لغم جنوب مدينة درنة شرقي ليبيا، كما قتل عشرة عناصر من قوات سلاح البحرية التابعة لحفتر في هجوم نفذه مقاتلون تابعون لمجلس شورى بنغازي شمالي بنغازي.

وقد قتل ثلاثة عناصر من قوات حفتر وأصيب ثلاثة آخرون جراء انفجار لغم أرضي جنوب مدينة درنة شرق البلاد التي تحاصرها قوات حفتر من مداخلها الشرقية والغربية والجنوبية، وتسعى لانتزاعها من سيطرة مجلس شورى مجاهدي درنة الذي تتهمه قوات حفتر بالإرهاب.

وفي حادث آخر، قتل عشرة عناصر من قوات سلاح البحرية التابعة لحفتر -بينهم قائد ميداني- في هجوم نفذه مقاتلون تابعون لمجلس شورى ثوار بنغازي ليلة أمس الجمعة في محور سوق الحوت شمالي بنغازي شرقي البلاد.

وقالت مصادر محلية للجزيرة إن الهجوم كان مفاجئا واستهدف تجمعا لمسلحي قوات حفتر في محيط ميناء بنغازي.

وكان عشرون من قوات حفتر -بينهم قائد ميداني- قتلوا وأصيب أكثر من 53 آخرين بجروح متفاوتة في انفجار ألغام أرضية واشتباكات مع مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي بمناطق وأحياء شمالي المدينة.

وتحاول قوات حفتر السيطرة على مواقع مقاتلي المجلس في منطقتي الصابري وسوق الحوت لتستكمل سيطرتها على كامل المدينة.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

حول هذه القصة

قتل 11 وأصيب 17 من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في اشتباكات بمدينة بنغازي (شرقي ليبيا)، كما قتل مدنيان وأصيب آخرون جراء سقوط قذيفة أو صاروخ أطلقته طائرة حربية.

قتل عشرون -بينهم قائد ميداني من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر- وأصيب أكثر من 53 آخرين بجروح متفاوتة خلال انفجار ألغام أرضية واشتباكات مسلحة مع مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي.

قصفت طائرة تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر المرتفعات المطلّة على الطريق الساحلي لمدينة درنة شرقي ليبيا، وسط استعدادات لاجتياح المدينة و"تحريرها" من مجلس شورى مجاهدي درنة الذي يتهمه حفتر بالإرهاب.

المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة