إنتليجنس أونلاين: علي صالح يسعى للدعم مع تزايد عزلته

دورية "إنتليجنس أونلاين" الفرنسية ذكرت أن صالح سيرسل ابن شقيقه يحيى صالح إلى باريس للحصول على دعم سياسي (الجزيرة)
دورية "إنتليجنس أونلاين" الفرنسية ذكرت أن صالح سيرسل ابن شقيقه يحيى صالح إلى باريس للحصول على دعم سياسي (الجزيرة)

نشرت دورية "إنتليجنس أونلاين" المخابراتية الفرنسية تقريرا عن جهود عائلة الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح من أجل البقاء والحصول على تأييد دولي، في وقت يتعرضون فيه إلى تزايد عزلتهم خارجيا من قبل المجتمع الدولي وداخليا من قبل حلفائهم الحوثيين.

وقالت الدورية في عددها الصادر في العاشر من مايو/أيار الحالي إنه وفي الوقت الذي تتزايد فيه عزلة صالح في العاصمة صنعاء فإن من المقرر أن يعود ابن شقيقه يحيى صالح إلى العاصمة الفرنسية باريس هذا الأسبوع على رأس وفد للقاء عدد من أعضاء البرلمان الفرنسي.

ويتطلع يحيى صالح للحصول على دعم سياسي فرنسي من أجل عمه لمواجهة التحالف العربي الذي تقوده السعودية، مشيرة إلى أنهم بحاجة إلى المال والكثير من الجهد.

المصدر : الصحافة الفرنسية

حول هذه القصة

قالت وكالة الأنباء السعودية إن الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح أوعز مؤخرا لأنصاره بالتحرك إعلاميا ضد الحوثيين وفضحهم أمام المواطنين، بعدما أشارت تقارير إلى نيتهم اغتياله.

بثت وسائل إعلام تابعة للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح وأخرى مصرية مقطعا مصورا يظهر زيارة يحيى نجل شقيق الرئيس المخلوع لضريح الرئيس المصري الأسبق جمال عبد الناصر بالقاهرة.

دعا الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لاتخاذ "موقف حازم" بالضغط على مجلس الأمن لإصدار قرار مُلزم لدول التحالف بوقف حربها على اليمن.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة