هنية يعلن اعتقال قاتل الشهيد مازن فقها

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية عن اعتقال قاتل الشهيد مازن فقها الذي اغتيل في مارس/آذار الماضي.

وقال هنية -في مؤتمر صحفي- إنه كان هناك تحرك إستراتيجي لكشف الجهة التي كانت وراء اغتيال فقها، مؤكدا اعتقال وكشف القاتل المباشر الذي نفذ عملية الاغتيال.

وأشار رئيس حركة حماس إلى أن القاتل أدلى باعترافات تفصيلية لـ أجهزة الأمن الفلسطينية.

وأكد هنية أن الاحتلال الإسرائيلي هو من أعطى الأوامر لتنفيذ عملية اغتيال فقها.

وعن دلالات هذا الإعلان، قال مراسل الجزيرة وائل الدحدوح إن الإعلان نفسه يحمل مغزى أن الجهود التي تحدث عنها هنية وقادت إلى الكشف عن القاتل تعكس قدرة الأجهزة الأمنية ونجاح الخطة التي عملت بها.

وأضاف المراسل أن الإعلان أيضا يعيد الاعتبار لأسرة الشهيد فقها، وجبهة غزة المقاومة ولا سيما أن الاعتقاد السائد أنها عصية على الاختراق.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، خالد مشعل إن إسرائيل وجهت رسالة واضحة إلى الحركة من خلال تنفيذها عملية اغتيال الأسير مازن فقها.

تعهد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مشير المصري بأنّ غزة لن تكون آمنة للموساد الإسرائيلي وعملائه، وقال إن اليد التي وصلت للأسير المحرر مازن فقها ستُبتر.

توعد إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالثأر للقيادي في الحركة مازن فقها الذي اغتيل الأسبوع الماضي برصاص مجهولين، وتتهم الحركة الاحتلال الإسرائيلي بالوقوف وراء العملية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة