صالح يدعو السعودية للحوار مع الحوثيين

Former Yemen's President Ali Abdullah Saleh speaks during a ceremony marking the 30th anniversary of his General People's Congress party (GPC) establishment in Sanaa, Yemen, Monday, Sept. 3, 2012. The (GPC) was founded in August 24, 1982 led by former Yemen's President Ali Abdullah Saleh during his 33 years rule until he stepped down from power after last year's protests. (AP Photo/Hani Mohammed)
صالح اعتبر أنه ليس عيبا أن يتحالف اليمن مع إيران (أسوشيتد برس)
دعا الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح -خلال كلمته أمام مؤتمر القيادات النسوية في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه- المملكة العربية السعودية إلى الحوار مع الحوثيين الذين سماهم القيادة الشرعية التي تحكم البلاد.

وقال صالح إنه ليس عيبا أن يتحالف اليمن مع إيران -التي وصفها بالدولة الإسلامية الكبيرة- وإنه بصفته رئيس حزب معارض يتمنى أن تمد طهران يدها للتحالف معه، متهما دول الخليج بالتحالف مع إسرائيل والولايات المتحدة

وتأتي دعوة صالح هذه بعد ساعات على تناقل أنباء أنه أوعز لأنصاره بالتحرك إعلاميا ضد الحوثيين، وفضحهم أمام المواطنين بعدما أشارت تقارير إلى نيتهم اغتياله.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن صالح هدد -خلال لقائه بأعضاء بحزبه- ببيع الحوثي لـ التحالف العربي إذا لم يرضخ لمطالبه، ووصف جماعته بالمتطرفة.

وأوضحت الوكالة أن صالح أعطى الضوء الأخضر لوسائل الإعلام التابعة لاستضافة المناوئين للحوثي وفضحه أمام المواطن اليمني "وتحديدا فيما يتعلق بالعلاقة مع إيران وبيع اليمن لها".

ووفق الوكالة، يعكف صالح حاليا على دراسة خطة لاستعادة سيطرته على صنعاء من قبضة جماعة الحوثي.

المصدر : الجزيرة