قتلى وجرحى باشتباكات في مناطق عدة باليمن

الجيش الوطني والمقاومة يخوضان معارك ضد الحوثيين بشبوة (الجزيرة)
الجيش الوطني والمقاومة يخوضان معارك ضد الحوثيين بشبوة (الجزيرة)
قتل اثنان من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح وأصيب اثنان آخران في مواجهات مع المقاومة بمحافظة البيضاء وسط اليمن، كما خلفت الاشتباكات بشبوة قتلى وجرحى.

وذكر المركز الإعلامي للمقاومة أن اشتباكات بين المقاومة من جهة والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى اندلعت في مناطق بمديرية القريشية، وذلك بعدما شنت المقاومة هجوما على نقطة المزارع التابعة للحوثيين، وأسفر الهجوم عن مقتل اثنين من مليشيا الحوثي وإصابة آخرين.

وفي شبوة جنوبي البلاد، قتل ستة من الحوثيين وقوات صالح بينهم قيادي ميداني وأصيب آخرون، بينما أصيب اثنان من الجيش الوطني والمقاومة في مواجهات بين الطرفين بالمحافظة.

وقال مصدر عسكري إن معارك اندلعت بين الجيش الوطني والمقاومة من جهة، والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى، في جبهتي طوال السادة وهجر كحلان بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة، واستخدمت فيها الأسلحة الثقيلة.

وأفاد مراسل الجزيرة في عدن بأن من بين القتلى الحوثيين القيادي الميداني أبو جهاد شرف علي جلهم.

وفي سياق مواز، قتل جندي يمني وأصيب ستة آخرون بينهم ثلاثة مدنيين في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري ينتمي لتنظيم القاعدة في محافظة حضرموت جنوب غرب اليمن، حسب ما أعلن مسؤول في أجهزة الأمن اليمنية.

وأوضح المصدر نفسه أن السيارة المفخخة انفجرت عند نقطة تفتيش مستحدثة للقوات الحكومية في بلدة دوعن في محافظة حضرموت على بعد نحو ثلاثمئة كيلومتر شمال غرب المكلا عاصمة حضرموت.

وكانت القوات الحكومية وقوات التحالف العربي أطلقت عملية عسكرية في وادي حضرموت قبل يومين لطرد عناصر القاعدة من هذه المنطقة بعد قيام التنظيم بتفجير مقرين مهجورين لقوات الأمن.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قتل ستة من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي صالح بينهم قيادي ميداني وأصيب آخرون، في حين أصيب اثنان من الجيش الوطني والمقاومة في مواجهات بين الطرفين بمحافظة شبوة جنوبي اليمن.

دعا الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، خلال كلمته أمام قيادات نسوية بحزب المؤتمر الذي يرأسه، السعودية إلى الحوار مع الحوثيين الذين سماهم بالقيادة الشرعية التي تحكم البلاد.

تواصلت المعارك بمحافظة الضالع جنوب اليمن وأسفرت عن سقوط قتلى بصفوف الحوثيين وقوات صالح، كما فككت قوات التحالف ألغاما بحرية قرب ميناء ميدي، وقتل مدنيان جراء القصف الحوثي على تعز.

قال مراسل الجزيرة في تعز إن اشتباكات اندلعت بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيا الحوثي وقوات صالح من جهة ثانية بمنطقة الشقب في مديرية صبر جنوبي تعز.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة