صالح يدعو السعودية للحوار مع الحوثيين

صالح اعتبر أنه ليس عيبا أن يتحالف اليمن مع إيران (أسوشيتد برس)
صالح اعتبر أنه ليس عيبا أن يتحالف اليمن مع إيران (أسوشيتد برس)
دعا الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح -خلال كلمته أمام مؤتمر القيادات النسوية في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه- المملكة العربية السعودية إلى الحوار مع الحوثيين الذين سماهم القيادة الشرعية التي تحكم البلاد.

وقال صالح إنه ليس عيبا أن يتحالف اليمن مع إيران -التي وصفها بالدولة الإسلامية الكبيرة- وإنه بصفته رئيس حزب معارض يتمنى أن تمد طهران يدها للتحالف معه، متهما دول الخليج بالتحالف مع إسرائيل والولايات المتحدة

وتأتي دعوة صالح هذه بعد ساعات على تناقل أنباء أنه أوعز لأنصاره بالتحرك إعلاميا ضد الحوثيين، وفضحهم أمام المواطنين بعدما أشارت تقارير إلى نيتهم اغتياله.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن صالح هدد -خلال لقائه بأعضاء بحزبه- ببيع الحوثي لـ التحالف العربي إذا لم يرضخ لمطالبه، ووصف جماعته بالمتطرفة.

وأوضحت الوكالة أن صالح أعطى الضوء الأخضر لوسائل الإعلام التابعة لاستضافة المناوئين للحوثي وفضحه أمام المواطن اليمني "وتحديدا فيما يتعلق بالعلاقة مع إيران وبيع اليمن لها".

ووفق الوكالة، يعكف صالح حاليا على دراسة خطة لاستعادة سيطرته على صنعاء من قبضة جماعة الحوثي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قالت وكالة الأنباء السعودية إن الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح أوعز مؤخرا لأنصاره بالتحرك إعلاميا ضد الحوثيين وفضحهم أمام المواطنين، بعدما أشارت تقارير إلى نيتهم اغتياله.

دعا الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح مساء السبت إلى حوار "مباشر وغير مشروط" من أجل استعادة السلام والاستقرار في البلاد، مشيرا في الوقت نفسه إلى استمرار القتال.

دانت تسعة أحزاب يمنية إحراق مقر حزب التجمع اليمني للإصلاح في عدن، وأكدت أن هذه "الجريمة" لا تخدم سوى مليشيا الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة