تنظيم الدولة يهاجم بدير الزور

قصف سابق لتنظيم الدولة على منطقة يسيطر عليها (الجزيرة)
قصف سابق لتنظيم الدولة على منطقة يسيطر عليها (الجزيرة)
قالت مصادر محلية للجزيرة إن تنظيم الدولة الإسلامية شن هجوما على مواقع للنظام السوري في دير الزور. وتحدث التنظيم عن سقوط قتلى مدنيين في قصف روسي وأميركي على مناطق يسيطر عليها في الرقة وحمص ودير الزور.

وأوضحت المصادر أن هجوم تنظيم الدولة استهدف المطار العسكري واللواء 137 في دير الزور.

وقالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن مسلحي التنظيم قتلوا أربعة جنود للنظام السوري قنصا في جبل هرابش وحي الرشدية ومنطقة البانوراما بمدينة دير الزور.

من جانبه قال التلفزيون السوري إن وحدات من قوات النظام السوري قضت على "مجموعة إرهابية" باتجاه المالحة في محيط الفوج 137 بدير الزور.

ويسيطر تنظيم الدولة على معظم محافظة دير الزور، ويحاصر ما تبقى للنظام السوري من مواقع منذ منتصف العام 2014.

من جانب آخر، قالت وكالة أعماق إن عشرين مدنيا قتلوا في مناطق سيطرة التنظيم في الرقة وحمص ودير الزور.

وذكرت الوكالة أن عشرة مدنيين قتلوا وأصيب عشرون آخرون في قصف أميركي استهدف قرية الصالحية شمال مدينة الرقة. كما قتلت خمس نساء في قصف روسي على قرية اللاطوم شمال مدينة السخنة بريف حمص.

وأضافت أن أربعة أطفال ورجلا قتلوا وجرح آخرون في غارات روسية على أحياء العمال والحميدية والعرضي بمدينة دير الزور شرقي سوريا.

وكانت قوات النظام السوري قد جددت أمس الثلاثاء قصفها مناطق عدة مشمولة باتفاق تخفيض التصعيد في حماة ودمشق، وبررت تلك الهجمات بمحاربة تنظيمات مستثناة من الاتفاق وعلى رأسها هيئة تحرير الشام.

ويقول مراقبون إن الاتفاق برمته ليس إلا مدخلا لحرب استنزاف في مناطق سيطرة المعارضة المسلحة تكون لصالح قوات النظام، مع استمرار قصف كافة المناطق بدعوى محاربة الإرهاب.

المصدر : الجزيرة