المعارضة تقصف حزب الله بالبادية ومعارك شرقي دمشق

فصائل المعارضة تقصف مليشيات حزب الله ومليشيات إيرانية في البادية الشامية (ناشطون)
فصائل المعارضة تقصف مليشيات حزب الله ومليشيات إيرانية في البادية الشامية (ناشطون)

استهدفت فصائل المعارضة المسلحة مليشيات حزب الله وأخرى إيرانية موالية للنظام السوري بالبادية الشامية، في حين شهد حي القابون شرقي دمشق اشتباكات عنيفة، وقصفت قوات النظام بلدات في ريف حماة، في خرق متواصل لاتفاق خفض التصعيد.

وقال مصدر عسكري إن هجوم المعارضة الذي استهدف غرفة عمليات عسكرية تابعة لحزب الله والمليشيات الإيرانية وقوات النظام في ما يعرف بالقصر الإماراتي بالبادية الشامية، خلف قتلى وجرحى في صفوفهم.

وذكر المصدر أن المعارضة استهدفت قوات النظام في منطقة ظاظا والسبع بيار على طريق دمشق بغداد براجمات الصواريخ وصواريخ  من طراز "غراد".

وكانت طائرات النظام السوري أغارت في وقت سابق على مواقع فصيل أسود الشرقية التابع للمعارضة في البادية على الحدود السورية الأردنية.

لكن المعارضة تمكنت من تدمير ثلاث دبابات وأسرت جنديين خلال الاشتباكات، كما استهدفت مطار خلخلة العسكري في ريف السويداء، والمحطة الحرارية بريف دمشق بعدد من القذائف الصاروخية ردا على الغارات التي استهدفت مواقعها.

جبهات أخرى
وعلى جبهة حي القابون شرقي العاصمة دمشق، ذكرت وكالة مسار برس أن اشتباكات وصفت بالعنيفة دارت بين  قوات النظام والمعارضة، في محاولة من النظام اقتحام المنطقة.

وفي ريف دمشق، تعرضت بلدة بيت نايم بالغوطة الشرقية لقصف من قبل قوات النظام بقذائف المدفعية، ما أسفر عن دمار في منازل المدنيين.

أما في حماة، فقد ذكرت مسار برس أن قوات النظام قصفت بلدتي اللطمانة ومعركبة في الريف الشمالي بقذائف المدفعية، في حين نفذ الطيران غارات على بلدة التلول الحمر بالريف الجنوبي الشرقي، ما أوقع جرحى في صفوف المدنيين.

في المقابل، استهدف مقاتلو المعارضة اليوم الأربعاء تجمعات لقوات النظام في حاجز بلدة شليوط الموالية للنظام شمال حماة بقذائف المدفعية، محققين إصابات مباشرة.

وفي محافظة إدلب، أفاد مراسل مسار برس بأن الأراضي الزراعية غرب مدينة جسر الشغور في الريف الغربي تعرضت لقصف مدفعي وصاروخي نفذته قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين، ما أدى إلى اندلاع حرائق في المحاصيل الزراعية.

وعلى جبهة حمص، ذكرت شبكة شام أن الطيران الروسي شن غارات استهدفت قرية اللاطوم بمنطقة السخنة بالريف الشرقي، ما أدى إلى مقتل ستة أشخاص، بينهم خمس نساء، والعديد من الجرحى.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة