إنقاذ 400 مهاجر بالسواحل الليبية

حرس الحدود نقل المهاجرين إلى مركز إيواء في طرابلس (الجزيرة)
حرس الحدود نقل المهاجرين إلى مركز إيواء في طرابلس (الجزيرة)

أنقذ حرس السواحل الليبي أكثر من أربعمئة مهاجر غير نظامي من جنسيات مختلفة كانوا على متن قارب خشبي قبالة سواحل مدينة صبراتة (غرب العاصمة طرابلس).

وقال قائد عملية الإنقاذ للجزيرة إن حرس السواحل تلقى بلاغا عاجلا بوجود قارب في عرض البحر على متنه أعداد كبيرة من المهاجرين في طريقهم إلى جنوب أوروبا.

وذكر أن المهاجرين ينتمون لعدة جنسيات مختلفة، وبينهم مغاربة ومصريون وتونسيون وسوريون وبنغاليون وأفارقة.

ونقل هؤلاء المهاجرون إلى مركز للإيواء تابع لحكومة الوفاق الوطني في طرابلس.

في سياق متصل، اتهم المتحدث الرسمي باسم البحرية الليبية أيوب قاسم منظمة "سي ووتش" الألمانية للإغاثة بعرقلة جهود حرس السواحل الليبي.

وقال قاسم في تصريحات للجزيرة إن قوارب الإنقاذ التابعة لهذه المنظمة غير الحكومية تجوب المياه الإقليمية الليبية وتحاول الوصول إلى المهاجرين ونقلهم إلى أوروبا.

وأكد أن المنظمة غير الحكومية حاولت مرارا منع وصول حرس السواحل الليبي إلى المهاجرين لإنقاذهم ونقلهم إلى ليبيا بحجة أنها بلد غير آمن، وبالتالي فلا بد من نقلهم إلى أوروبا.

وذكر أن منظمة "سي ووتش" تخترق القانون الدولي وتنتهك سيادة ليبيا عبر العمل داخل مياهها الإقليمية بحجة إنقاذ المهاجرين وحماية حقوق الإنسان.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أنقذ خفر السواحل الإيطالي والبحرية الإسبانية أكثر من 3000 مهاجر غير نظامي أثناء إبحارهم بالمتوسط قبالة سواحل إيطاليا. وعزا مصدر إيطالي موجة اللجوء هذه إلى تحسن أحوال الطقس.

المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة