مقتل ستة حوثيين بهجومين بصنعاء وصعدة

قصف سابق من الجيش الوطني على مواقع للحوثيين في محافظة صنعاء (الجزيرة)
قصف سابق من الجيش الوطني على مواقع للحوثيين في محافظة صنعاء (الجزيرة)

قتل ستة عناصر من مليشيا الحوثي في هجومين منفصلين نفذتهما القوات الحكومية بمحافظتي صنعاء وصعدة (شمالي اليمن)، بحسب مصادر في المقاومة.

ففي صنعاء، قال المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية -في وقت متأخر من مساء الأحد- إن مقاتلي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية "نفذوا عملية نوعية" بالهجوم على مواقع مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في وادي جهم بالقرب من جبل الصلب بمديرية نهم (شرقي العاصمة).

وأضاف المركز في بيان نشره على صفحته الرسمية بفيسبوك أن الهجوم  أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد المليشيات، والاستيلاء على أسلحة وذخائر، مشيرا إلى فرار عدد من المليشيات من مواقعهم.

وفي معقل الحوثيين بمحافظة صعدة، ذكر مركز صعدة الإعلامي التابع للمقاومة الشعبية -في وقت متأخر من مساء أمس- أن مقاتلي الجيش الوطني نفذوا هجوما على مواقع الحوثيين في جبال الهلب بالمنطقة.

وأشار المركز -في بيان له على فيسبوك- إلى أن الهجوم أدى إلى مقتل ثلاثة وجرح أربعة من المليشيات الحوثية.

كما تمكن الجيش -بحسب المركز- من الاستيلاء على ثلاثة مواقع والعديد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وقطع إمدادات المليشيات.

وسيطر الحوثيون على مركز محافظة صعدة في مايو/أيار 2011، مستغلين الانفلات الأمني الذي رافق الاحتجاجات الشعبية المطالبة برحيل صالح في مختلف المحافظات اليمنية.

والأشهر الماضية فتح الجيش اليمني جبهتين جديدتين في المحافظة لقتال الحوثيين، في مدينتي البقع وعلب الحدودية مع السعودية، وكل منهما بها منفذ بري رسمي مع المملكة.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة