اعتراض صاروخين بالستيين للحوثيين وفشل إطلاق ثالث

معارك سابقة في محافظة مأرب (غيتي/الفرنسية)
معارك سابقة في محافظة مأرب (غيتي/الفرنسية)

قال مصدر محلي للجزيرة إن المسلحين الحوثيين فشلوا في إطلاق صاروخ بالستي باتجاه السعودية من محافظة صعدة، بينما صدت الدفاعات الجوية صاروخين أطلقا باتجاه مدينة المخا الساحلية.

وذكر المصدر أن المسلحين الحوثيين فشلوا في استهداف السعودية بصاروخ بالستي صباح اليوم الاثنين، وأكد أن الصاروخ سقط في منطقة "المهاذر" بمديرية الصفراء في محافظة صعدة (شمال البلاد).

من جهة أخرى، قالت مصادر محلية إن الدفاعات الجوية التابعة لقوات التحالف العربي صدت صاروخين بالستيين أطلقتهما مليشيا الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على مدينة المخا (غرب محافظة تعز)، ودمرتهما في سماء المدينة صباح اليوم.

وسبق أن شن الحوثيون وقوات صالح قصفاً مماثلا بالصواريخ البالستية والحرارية على مواقع عسكرية للقوات الحكومية في المدينة الإستراتيجية على ساحل البحر الأحمر، وأدت بعض الصواريخ إلى خسائر كبيرة.

وتخضع مدينة المخا وميناؤها البحري لسيطرة القوات الحكومية منذ 23 يناير/كانون الثاني الماضي، عقب عملية عسكرية واسعة أطلقها الجيش اليمني في السابع من الشهر نفسه تحت مسمى "الرمح الذهبي".

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين وقوات صالح، استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكريا لمنع سيطرة قوات الحوثي وصالح على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بقوة السلاح.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

قتل ستة عناصر من مليشيا الحوثي في هجومين منفصلين نفذتهما القوات الحكومية بمحافظتي صنعاء وصعدة (شمالي اليمن)، بحسب مصادر في المقاومة.

1/5/2017
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة