الطيران الروسي يقتل مدنيين ويدمر مستشفى بسوريا

People and civil defence personnel remove rubble as they look for survivors at a damaged site after an air strike on rebel-held Idlib city, Syria March 19, 2017. REUTERS/Ammar Abdullah
عناصر من الدفاع المدني السوري يفتشون عن ضحايا تحت أنقاض مبنى بمدينة إدلب دمره قصف جوي في مارس/آذار الماضي (رويترز)
واصل الطيران الروسي اليوم الأحد قصف مناطق في إدلب شمالي سوريا مخلفا مزيدا من الضحايا المدنيين بعد يوم من مجزرة جديدة أوقعت نحو عشرين مدنيا.

فقد قال مراسل الجزيرة في سوريا إن مدنيا قُـتل وأصيب آخرون في غارة روسية استهدفت مدينة معرّة النعمان في ريف إدلب، ولاحقا قال ناشطون إن حصيلة القصف ارتفعت إلى قتيلين.

وأضاف المراسل أن القصف استهدف مناطق عدة في ريف إدلب أيضا، منها بلدتا عين السودة والطيبات القريبتان من الحدود السورية التركية، إضافة إلى أطراف مدينة خان شيخون.

وكانت خان شيخون تعرضت الثلاثاء الماضي لقصف كيميائي خلف أكثر من ثمانين قتيلا وخمسمئة مصاب، وردا على ذلك قصفت البحرية الأميركية مطار الشعيرات العسكري بريف حمص الشرقي، الذي يعتقد أن الطائرة التي قصفت بالسلاح بالكيميائي انطلقت منه.

كما قال المراسل إن غارات استهدفت بلدة الهبيط بريف إدلب مما أسفر عن مقتل شخص واحد، وجاءت الغارات الجديدة على محافظة إدلب بعد مقتل نحو عشرين في غارات روسية على بلدة أورم الجوز بريف إدلب الغربي.

وفي تطورات أخرى، أفاد مراسل الجزيرة بأن غارات روسية استهدفت اليوم مدينتي صوران وحلفايا وبلدة معردس في ريف حماة الشمالي، وتأتي هذه الغارات بينما تشهد المنطقة اشتباكات بين المعارضة السورية المسلحة وقوات النظام السوري المدعومة بمليشيات أجنبية.

قصف مستشفى
وفي درعا جنوبي سوريا، أفاد مراسل الجزيرة بأن مستشفى مدينة داعل في ريف المحافظة توقف عن العمل بعد تعرضه لقصف من طائرة روسية، وفق مصادر في المعارضة السورية، وأسفر القصف عن مقتل أحد العاملين في المستشفى وإصابة آخرين.

كما قال المراسل إن مقاتلات روسية وقوات النظام واصلت قصف أحياء واقعة تحت سيطرة المعارضة المسلحة في مدينة درعا.

وقالت مصادر في المعارضة إن الطائرات الروسية والسورية استخدمت في القصف القنابل العنقودية المحرمة دوليا. وكانت هذه الأحياء قد شهدت حركة نزوح واسعة قبل وقت قريب بسبب كثافة القصف.

وصعّدت روسيا غاراتها على أحياء درعا بعد التقدم الذي حققته المعارضة المسلحة في حي المنشية ضمن ما يعرف بعملية البنيان المرصوص، وقالت المعارضة إنها أسرت في أحدث المعارك عنصرين من قوات النظام وقتلت عشرات آخرين.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

هل فُهمت الرسالة في دمشق؟

أعلن رئيسا أركان القوات المسلحة الإيرانية والروسية السبت عزمهما مواصلة مكافحة “الإرهابيين” في سوريا بعد الضربة الأميركية التي استهدفت قاعدة جوية للجيش السوري.

Published On 9/4/2017
U.S. Navy guided-missile destroyer USS Porter (DDG 78) conducts strike operations while in the Mediterranean Sea which U.S. Defense Department said was a part of cruise missile strike against Syria on April 7, 2017. Ford Williams/Courtesy U.S. Navy/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. EDITORIAL USE ONLY.

وجه الرئيس الأميركي دونالد ترمب السبت رسالة إلى رئيسي مجلسي النواب والشيوخ بشأن الضربة الأميركية التي استهدفت مطار الشعيرات السوري، وحذر من أن خطوات مماثلة قد تكون ضرورية.

Published On 9/4/2017
الجيش الأردني على الحدود السورية

سقط ضحايا في استهداف سيارة ملغمة مركباتٍ تابعة للجيش الحر على أطراف مخيم الركبان للاجئين السوريين على الحدود مع الأردن. وقالت مصادر إن القوات الأردنية أطلقت النار باتجاه الأراضي السورية.

Published On 8/4/2017
المزيد من حروب
الأكثر قراءة