الاحتلال يستبق مناسبة يهودية باعتقال مقدسيين

قوات الاحتلال خلال انتشارها في أحد الأحياء المقدسية قبل ثلاثة أشهر (الجزيرة)
قوات الاحتلال خلال انتشارها في أحد الأحياء المقدسية قبل ثلاثة أشهر (الجزيرة)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 18 شابا فلسطينيا من القدس المحتلة فجر اليوم. وجاء ذلك في إطار حملة إجراءات أمنية احترازية بررتها سلطات الاحتلال بمناسبة حلول عيد الفصح اليهودي الذي يستمر أسبوعا.

ونقل مراسل الجزيرة في فلسطين عن مصادر في القدس المحتلة أن قوات كبيرة اجتاحت أحياء في المدينة واقتحمت العديد من المنازل واعتقلت الشبان بينما استدعت آخرين للتحقيق.

وفي السياق ذاته، أعلنت سلطات الاحتلال إحكام الإغلاق العسكري الشامل على الأراضي الفلسطينية وإغلاق المعابر والحواجز من وإلى الأراضي الفلسطينية، حيث أعلن جيش الاحتلال أن الحركة على المعابر والحواجز ستقتصر على الحالات الإنسانية وحملة التصاريح الخاصة من بين المواطنين الفلسطينيين. 

ومنذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول 2015 تشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة والقدس بشكل خاص عمليات مقاومة تمثلت بالطعن والدعس، احتجاجا على إجراءات الاحتلال وخاصة ما يقوم به من ممارسات في القدس لا سيما اقتحامات متكررة للمسجد الأقصى المبارك من قبل المستوطنين وأعضاء بحكومة الاحتلال.

ومنذ مطلع العام الجاري بلغ عدد الشهداء الفلسطينيين 22 شخصا، في حين وصل عدد الشهداء إلى 292 منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول 2015، إلى جانب آلاف الجرحى والمعتقلين.

المصدر : الجزيرة