الكويت تعتقل مشتبها بانتمائه لتنظيم الدولة

Police searches men as they arrive for Friday prayers at a Shi'ites mosque in the village of Diraz west of Manama, July 31, 2015. Following three bombings of Shi'ite mosques by the Islamic State militant group in Saudi Arabia and Kuwait since May 22, Sunnis and Shi'ites in Kuwait and in Bahrain will pray together in main mosques, as a sign of national unity and in a challenge to the militant group, which is expanding, notably in Egypt, Libya and Yemen, from its stro
عناصر من الشرطة الكويتية تفتش مصلين قبل أدائهم صلاة الجمعة في 31 يوليو/تموز الماضي (رويترز)

ألقت قوات الأمن الكويتي والقوات الخاصة القبض على مواطن يشتبه في انتمائه إلى تنظيم الدولة الإسلامية، وأفاد مصدر بالداخلية الكويتية بأن سلطات الأمن ألقت القبض على المطلوب بمنطقة سعد العبد الله (شمال العاصمة).

وكانت السلطات الفلبينية اعتقلت شقيق الموقوف وزوجته للاشتباه في انتمائهما إلى تنظيم الدولة بعد ترددهما على زيارة الفلبين الأشهر الأخيرة.

وحسب وكالات الأنباء، فقد قبضت السلطات على حسين الظفيري ورهف زينا في أحد أحياء مانيلا الفخمة، بناء على معلومات تلقتها من السلطات الكويتية الشهر الماضي، إلا أن الاعتقالات بقيت سرية، بينما تجري السلطات مزيدا من التحقيقات.

وأفاد وزير العدل الفلبيني فيتاليانو أغويري للصحفيين بأن الزوجين دخلا البلد الآسيوي مرارا خلال الأشهر الأخيرة كجزء من مخططات للقيام بـ"عملية تفجير" إما في الفلبين أو الكويت.

وأوضح أغويري أن الظفيري كان عضوا نشطا في تنظيم الدولة الإسلامية في الشرق الأوسط، وكان يستخدم اسمي شهرة هما "ورش الكويتي" و"أبو مسلم الكويتي"، مضيفا أن السلطات الأميركية تعتقد بأنه قد "يشكل خطرا على الأمن الوطني في الفلبين".

وأشار وزير العدل إلى أنه يشتبه في أن الظفيري "تورط في تصنيع متفجرات وتخطيط محتمل لعمليات تستهدف الكويت"، موضحا أن زينا والظفيري تزوجا عقب مقتل زوجها الذي كان مسؤولا رفيعا في تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

المصدر : الجزيرة + وكالات