الكويت تعتقل مشتبها بانتمائه لتنظيم الدولة

عناصر من الشرطة الكويتية تفتش مصلين قبل أدائهم صلاة الجمعة في 31 يوليو/تموز الماضي (رويترز)
عناصر من الشرطة الكويتية تفتش مصلين قبل أدائهم صلاة الجمعة في 31 يوليو/تموز الماضي (رويترز)

ألقت قوات الأمن الكويتي والقوات الخاصة القبض على مواطن يشتبه في انتمائه إلى تنظيم الدولة الإسلامية، وأفاد مصدر بالداخلية الكويتية بأن سلطات الأمن ألقت القبض على المطلوب بمنطقة سعد العبد الله (شمال العاصمة).

وكانت السلطات الفلبينية اعتقلت شقيق الموقوف وزوجته للاشتباه في انتمائهما إلى تنظيم الدولة بعد ترددهما على زيارة الفلبين الأشهر الأخيرة.

وحسب وكالات الأنباء، فقد قبضت السلطات على حسين الظفيري ورهف زينا في أحد أحياء مانيلا الفخمة، بناء على معلومات تلقتها من السلطات الكويتية الشهر الماضي، إلا أن الاعتقالات بقيت سرية، بينما تجري السلطات مزيدا من التحقيقات.

وأفاد وزير العدل الفلبيني فيتاليانو أغويري للصحفيين بأن الزوجين دخلا البلد الآسيوي مرارا خلال الأشهر الأخيرة كجزء من مخططات للقيام بـ"عملية تفجير" إما في الفلبين أو الكويت.

وأوضح أغويري أن الظفيري كان عضوا نشطا في تنظيم الدولة الإسلامية في الشرق الأوسط، وكان يستخدم اسمي شهرة هما "ورش الكويتي" و"أبو مسلم الكويتي"، مضيفا أن السلطات الأميركية تعتقد بأنه قد "يشكل خطرا على الأمن الوطني في الفلبين".

وأشار وزير العدل إلى أنه يشتبه في أن الظفيري "تورط في تصنيع متفجرات وتخطيط محتمل لعمليات تستهدف الكويت"، موضحا أن زينا والظفيري تزوجا عقب مقتل زوجها الذي كان مسؤولا رفيعا في تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

المصدر : الجزيرة + وكالات