مقتل طيارين أسقط تنظيم الدولة مروحيتهما بالموصل

الدخان يتصاعد من موقع سقوط المروحية العراقية في الموصل
الدخان يتصاعد من موقع سقوط المروحية العراقية في الموصل
أعلن بيان للجيش العراقي اليوم الخميس مقتل طيارين من قواته إثر سقوط طائرتهما المروحية التي تعرضت لنيران تنظيم الدولة الإسلامية فوق مدينة الموصل حيث يخوض الجيش العراقي معركة ضد التنظيم.

وأفاد البيان الصادر عن خلية الإعلام الحربي التابعة للجيش العراقي بأن الطائرة كانت تقدم الدعم الجوي لقوات الشرطة الاتحادية التي تقاتل تنظيم الدولة على الجانب الغربي من مدينة الموصل.

وأكد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول أن مروحية من طراز بيل تعرضت لرصاص مضاد للطائرات من عيار 57 ملم وسقطت في حي المهندسين في شرق الموصل.

من جهتها قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن مسلحي التنظيم أسقطوا مروحية للقوات الحكومية فوق منطقة الغابات شرقي الموصل.

وقال مراسل الجزيرة وليد إبراهيم نقلا عن شهود عيان في المنطقة إن المروحية أصيبت بصاروخ إصابة مباشرة واحترقت في الجو قبل أن ترتطم بالأرض.

وأضاف أن المكان الذي سقطت فيه الطائرة في شرق الموصل الواقع تحت سيطرة القوات العراقية، ملاصق للموصل القديمة في الشطر الغربي للمدينة الذي ما زال تحت سيطرة تنظيم الدولة.

وهذه أول طائرة يسقطها التنظيم فوق الموصل منذ بدء هجوم القوات العراقية الذي تدعمه الولايات المتحدة على المدينة الواقعة شمالي العراق في أكتوبر/تشرين الأول الماضي لاستعادتها من تنظيم الدولة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أكد تنظيم الدولة الإسلامية أنه قتل وأصاب العديد من عناصر القوات العراقية والحشد الشعبي بالموصل، وسيطرت القوات الحكومية على حي رجم حديد بالجزء الغربي من الموصل وهي تحاول مواصلة تقدمها.

قالت مصادر أمنية بقوات الرد السريع العراقية في الجانب الغربي للموصل إن العمليات العسكرية التي تجري منذ نحو شهر ونصف الشهر بالموصل القديمة ضد تنظيم الدولة الإسلامية توقفت منذ يومين.

أفادت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة بأن ثمانية من أفراد القوات العراقية قتلوا بالجانب الغربي من الموصل، بينما أكدت مصادر أمنية أن المعارك ضد التنظيم تباطأت نتيجة ضعف الدعم الجوي.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة