عـاجـل: السيناتور الديمقراطي كريس ميرفي ردا على ترامب: ليس لنا حلف دفاعي مشترك مع السعودية ولا يجب أن نتظاهر بذلك

تعداد المصريين يتخطى 100 مليون نسمة

مصريون بشوارع القاهرة القديمة يوم 14 ديسمبر/كانون الأول الماضي (غيتي)
مصريون بشوارع القاهرة القديمة يوم 14 ديسمبر/كانون الأول الماضي (غيتي)

قال مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري الحكومي، أمس الأربعاء، إن تعداد المصريين بالداخل والخارج تخطى مئة مليون نسمة، وذلك خلال ندوة عُقدت بمؤسسة الأهرام وسط العاصمة القاهرة.

وأوضح محمد عبد الجليل أن "شاشة تعداد سكان مصر الملحقة بمبنى جهاز التعبئة والإحصاء (شرقي القاهرة) أشارت إلى أن التعداد السكاني بلغ بالداخل 92 مليونا و750 ألف نسمة، وثمانية ملايين بالخارج، ما جعل مصر تتخطى حاجز المئة مليون نسمة".

وأكد أن "نسبة النوع في مصر بلغت 51% ذكورا، 49% إناثا" مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن النتائج النهائية لتعداد السكان لعام 2017 في سبتمبر/أيلول المقبل.

وذكر مستشار رئيس جهاز الإحصاء أن "سن التوقع للبقاء على قيد الحياة للسيدات 73 عاما ونصف (العام) بينما (يبلغ) الرجال سبعين عاما ونصف العام، مما يؤكد أن هناك توازنا بين الذكور والإناث".

ويوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أعلن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء عن إتمام التعداد السكاني بالداخل لـ 92 مليون نسمة، دون تحديد تعداد المواطنين المصريين بالخارج.

وآنذاك، ذكر جهاز الإحصاء ذاته أن عدد السكان زاد مليون نسمة في أقل من ستة شهور، إذ كان العدد قد وصل إلى 91 مليونا يوم 5 يونيو/حزيران العام الماضي.

وارتفع عدد سكان مصر من 72.8 مليون نسمة عام 2006 إلى 76.1 مليونا بداية 2009 ثم 90.1 مليونا بداية العام الماضي بزيادة قدرها 17.3 مليونا، وفقا للجهاز ذاته.

المصدر : وكالة الأناضول
كلمات مفتاحية: