ملك الأردن يشيد بتعامل ترمب مع الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

U.S. President Donald Trump (R) and Jordan's King Abdullah shake hands at the conclusion of their joint news conference in the Rose Garden after their meeting at the White House in Washington, U.S., April 5, 2017. REUTERS/Yuri Gripas
ترمب وعبد الله الثاني في لقاء بالبيت الأبيض (رويترز)
أشاد ملك الأردن عبد الله الثاني بالتزام الرئيس الأميركي دونالد ترمب بالتعامل مع الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وقال إن لديه آمالا بشأن مبادرة السلام التي طرحتها الجامعة العربية.

وقال الملك عبد الله في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض مع ترمب "مشاركة الرئيس المبكرة في الجمع بين الفلسطينيين والإسرائيليين كانت علامة مشجعة للغاية لنا جميعا".

وأضاف أن مبادرة السلام التي طرحتها الجامعة العربية "تعرض مصالحة تاريخية بين إسرائيل والفلسطينيين"، مضيفا أن هذه المبادرة "يمكن أن تساعد ترمب وهو يحاول الجمع بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وقال ترمب في المؤتمر ذاته إنه يعمل بجد لمحاولة تحقيق السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل، مبديا التزامه بتقوية العلاقات مع عمان، كما وعد بتقديم تمويل إضافي لمساعدة اللاجئين في الأردن.

كما ذكر ترمب أن الولايات المتحدة الأميركية وحلفاءها "سيدمرون تنظيم الدولة الإسلامية وسيحمون الحضارة"، مثنيا على الملك عبد الله الثاني قائلا إنه "يقف في صدارة الحرب ضد تنظيم الدولة بشكل حاسم".  

ويعد هذا اللقاء هو الثاني لملك الأردن مع الرئيس الأميركي منذ تسلمه لمهام منصبه في الـ20 يناير/كانون الثاني الماضي.

وبدأ الملك عبد الله الثلاثاء زيارة إلى الولايات المتحدة لبحث تعزيز علاقات التعاون والشراكة الإستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة.

المصدر : وكالات