قتلى بتفجير قرب وزارة الأمن في مقديشو

التفجير أسفر عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة أكثر من عشرة آخرين (الجزيرة)
التفجير أسفر عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة أكثر من عشرة آخرين (الجزيرة)
قاسم أحمد سهل-مقديشو

قتل سبعة أشخاص وأصيب أكثر من عشرة آخرين في تفجير سيارة مفخخة اليوم الأربعاء بالقرب من وزارة الأمن الداخلي التي تتمتع بتحصينات أمنية كبيرة وسط العاصمة الصومالية مقديشو.

وذكر شهود أن سيارة مفخخة كانت تقف بجانب مقهى قريب من وزارة الأمن الداخلي بمقديشو يرتاده موظفون حكوميون قد انفجرت ما أدى لسقوط قتلى وجرحى، دون معرفة عددهم جراء إغلاق القوات الأمنية المنطقة من كل الاتجاهات ومنع الاقتراب من موقع الحادث.

وأكد مدير خدمة الأمين للإسعافات التطوعية عبد القادر عبد الرحمن للجزيرة نت أنهم شاهدوا جثث سبعة أشخاص في موقع الحادث، بينما نقل عشرة جرحى إلى المستشفيات. وهي نفس الحصيلة التي أكدها الناطق باسم إدارة العاصمة عبد الفتاح عمر حلني.

وأضاف حلني في حديث للجزيرة نت أن جميع الضحايا مدنيون وبينهم تلاميذ مدرسة لا تبعد كثيرا عن موقع الهجوم، متهما حركة الشباب بالوقوف وراء حادث التفجير "لأنها جماعة دأبت على سفك دماء الأبرياء واستهداف المواقع المدنية".

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها حتى الآن، إلا أن حركة الشباب توعدت بتصعيد عملياتها تزامنا مع تسلم الرئيس محمد عبد الله فرماجو مهامه في فبراير/شباط الماضي، حيث نفذت عدة تفجيرات واغتيالات بالعاصمة منذ ذلك الحين.

ويأتي حادث اليوم بعد تصريح وزير الأمن الداخلي الجديد محمد أبوكر إسلو بأنه سيشرع في إعداد خطة شاملة لتحقيق الأمن في عموم البلاد وخصوصا العاصمة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أعلن رئيس الوزراء الصومالي حسن علي خيري اليوم الثلاثاء عن تشكيلة حكومة جديدة تضم لأول مرة حقيبة لإدارة الكوارث، بينما تتصاعد التحذيرات الأممية من تهديد خطر المجاعة للملايين في الصومال.

21/3/2017

قتل خمسة أشخاص على الأقل وأصيب عشرة آخرون في انفجار سيارة مفخخة عند نقطة تفتيش أمنية مقديشو. ويأتي التفجير بعد أسبوع من هجوم مماثل تبنته حركة الشباب المجاهدين.

21/3/2017

أفاد تقرير دولي بأن النزاعات الدامية والظروف المناخية والارتفاع الحاد بأسعار بعض المواد الغذائية، ساهم العام الماضي في ارتفاع عدد الذين يعانون من الجوع في العالم إلى 108 ملايين شخص.

31/3/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة