ولي العهد السعودي يجتمع مع رئيسة وزراء بريطانيا

الأمير محمد بن نايف بحث مع تيريزا ماي كيفية محاربة الإرهاب (رويترز)
الأمير محمد بن نايف بحث مع تيريزا ماي كيفية محاربة الإرهاب (رويترز)
اجتمع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في الرياض اليوم الثلاثاء في إطار زيارتها للمنطقة.
 
وبحث اللقاء "التعاون المشترك لمكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب، إلى جانب استعراض مستجدات الأحداث في المنطقة وموقف البلدين منها"، حسب وكالة الأنباء السعودية.
 
ووصلت رئيسة وزراء بريطانيا إلى الرياض في وقت سابق اليوم قادمة من الأردن. وكان في استقبالها أمير الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، وسفير المملكة في لندن الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، وسفير المملكة المتحدة لدى السعودية سايمون كوليس.
 
والتقت ماي بعدد من المسؤولين السعوديين بمقر البورصة السعودية بحضور الرئيس التنفيذي لبورصة لندن كزافييه روليه الذي يرافقها في الزيارة.
 
وشارك في الاجتماع عدد من كبار المسؤولين السعوديين، منهم وزير المالية محمد الجدعان، ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) أحمد الخليفي، ومحمد القويز نائب رئيس هيئة السوق المالية، ورئيسة مجلس إدارة السوق المالية السعودية سارة السحيمي، والرئيس التنفيذي للبورصة خالد الحصان.
 
وحسب بيان نشره مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية "تستهدف الزيارة تعزيز الشراكات والتعاون الدفاعي والأمني مع البلدين".
 
وتزور ماي السعودية يومي الثلاثاء والأربعاء -حسب البيان- "لتؤكد مكانة السعودية حليفا قريبا ومهما، وأن بريطانيا ستواصل التعاون الوثيق معها في عدد من المجالات، خصوصا في مكافحة الإرهاب، حيث التعاون البريطاني السعودي في هذا المجال حيوي جدا".
 
ونقل البيان عن ماي قولها "هناك الكثير مما يمكننا عمله معا في المجال التجاري، فهناك فرص هائلة تساهم من خلالها الاستثمارات السعودية في تقوية الاقتصاد البريطاني، وبالتالي آمل أن تكون زيارتي هذه بداية لتكثيف العلاقات بين بلدينا، وتعزيز الشراكات الاستراتيجية".
 
وتعد السعودية حاليا أكبر شريك تجاري للمملكة المتحدة في الشرق الأوسط، وبلغت قيمة صادرات بريطانيا إلى السعودية 6.57 مليارات جنيه إسترليني عام 2015.
المصدر : وكالات