مقتل ستة من القاعدة بغارات أميركية في اليمن

آثار غارة أميركية سابقة استهدفت عناصر القاعدة  في بلدة زنجبار باليمن (الأوروبية-أرشيف)
آثار غارة أميركية سابقة استهدفت عناصر القاعدة في بلدة زنجبار باليمن (الأوروبية-أرشيف)

لقي أربعة أشخاص، يعتقد أنهم مرتبطون بتنظيم القاعدة، مصرعهم منتصف الليلة الماضية بغارة شنتها طائرة أميركية بدون طيار استهدفت سيارة لهم على طريق فرعي بين محافظتي البيضاء ومأرب. وكان اثنان، يشتبه كذلك في انتمائهما لنفس التنظيم، قتلا أمس السبت بغارة أميركية أيضا في محافظة شبوة.

وقالت قوات مكافحة "الإرهاب" في اليمن -على حسابها بموقع تويتر- إن طائرة بدون طيار استهدفت سيارة يستقلها اثنان من عناصر القاعدة بمنطقة لماطر في محافظة شبوة مما أدى لمقتلهما.

وقد كثفت الولايات المتحدة عملياتها الموجهة ضد عناصر مفترضة من تنظيم القاعدة باليمن منذ تولي الرئيس دونالد ترمب السلطة، وشملت تلك العمليات غارات جوية وعمليات إنزال وقصفا من البارجات.

وتخشى واشنطن من تعزيز تنظيم القاعدة بشبه جزيرة العرب نفوذه مستغلا الوضع الحالي في اليمن. وكانت صحيفة نيويورك تايمز أكدت في مارس/آذار الماضي أن إدارة ترمب أعطت البنتاغون الضوء الأخضر لشن غارات جوية أو عمليات كوماندوز باليمن من دون موافقة مسبقة من البيت الأبيض.

انفجار بالجوف
من جهة أخرى، أفاد مصدر عسكري يمني اليوم الأحد بمقتل اثنين من أفراد القوات الحكومية وجرح ثلاثة آخرين جراء انفجار شمالي البلاد بمحافظة الجوف المحاذية للحدود مع السعودية.

وقال الناطق باسم القوات الحكومية بالجوف عبد الله الأشرف -على حسابه الرسمي بموقع تويتر- إن صالح أحمد السداسي وعبد السلام ناجي قتلا، وجرح ثلاثة إثر انفجار لغم بعربة عسكرية كانت تقلهم في منطقة العقبة بالمحافظة.

و
أضاف الأشرف أن قتلى وجرحى من مسلحي الحوثي وأنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح سقطوا جراء اشتباكات مع القوات الحكومية في جبهة حام بالمحافظة، مشيرا إلى أن القوات الحكومية تمكنت أيضا من إحراق عربة عسكرية للحوثيين.

وفي سياق متصل، قتل ثلاثة جنود من الجيش الوطني وأصيب سبعة في حادث سير بينما كانوا في مهمة عسكرية بمحافظة لحج. وقال مصدر عسكري إن مركبة عسكرية على متنها عشرة جنود تعرضت لحادث سير بمنطقة رأس العارة في الصبيحة التابعة لـ المخا، بينما كانت في مهمة عسكرية. وأدى الحادث لمقتل ثلاثة وإصابة السبعة الآخرين إصابة بعضهم خطيرة.

المصدر : الجزيرة + وكالات