مباحثات بين ملك السعودية والمستشارة الألمانية بجدة

الملك سلمان أثناء مباحثاته مع المستشارة ميركل (رويترز)
الملك سلمان أثناء مباحثاته مع المستشارة ميركل (رويترز)

عقد الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز الأحد مباحثات في جدة مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، حيث بحثا العلاقات الثنائية وآفاق التعاون وتطورات الأحداث الإقليمية والدولية، وتم على هامش المحادثات توقيع مذكرات ومشروعات تعاون في مجالات الصناعة والأمن.

وقبيل جلسة المباحثات الرسمية وقع البلدان عدة مذكرات ومشروعات تعاون، منها مذكرة تفاهم بشأن تطوير الصناعات المستدامة من خلال توطين التقنيات وتسريع التحول الصناعي الرقمي في السعودية، ومشروع إعلان نوايا مشترك بين وزارة الداخلية السعودية والشرطة الاتحادية الألمانية، ومشروع آخر في مجال التعاون الإنمائي بين الصندوق السعودي للتنمية ووزارة التعاون والاقتصاد والتنمية الفدرالية الألمانية.

كما تم توقيع برنامج تعاون تنفيذي في مجال التدريب التقني والمهني مع شركة سيمنس الألمانية، ومشروع اتفاقية لتدريب الطلبة داخل المنشآت العسكرية الألمانية.

وبعد لقائها مع الملك السعودي قالت ميركل إن هناك رسالة مهمة صادرة اليوم، وهي أن برلين والرياض تستطيعان التعاون اقتصاديا بشكل جيد دون "الإخلال" باللوائح الألمانية الصارمة الخاصة بصادرات صفقات التسليح.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

افتتح الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أمس الأربعاء المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) في دورته الثلاثين بحضور كبير من دول مجلس التعاون الخليجي ووزير خارجية ألمانيا بصفتها ضيف الشرف.

4/2/2016

دافع وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير خلال استقباله أمس نظيره السعودي عادل الجبير الذي يزور برلين، عن تسليم حكومة المستشارة أنجيلا ميركل 48 زورق خفر سواحل للمملكة العربية السعودية.

26/5/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة