الجزيرة تكشف اليوم عن تفاصيل اغتيال الزواري بتونس

تكشف قناة الجزيرة اليوم الأحد تفاصيل عملية اغتيال الشهيد التونسي محمد الزواري القيادي في كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في ديسمبر/كانون الأول 2016 في مدينة صفاقس التونسية.

وستعرض حلقة جديدة من برنامج "ما خفي أعظم" معلومات وشهادات تنشر لأول مرة في هذه القضية، ومشاهد حصرية عن دور مهندس الطيران محمد الزواري في المقاومة الفلسطينية.

وقد التقى مقدم البرنامج الزميل تامر المسحال رفاق محمد الزواري في الوحدة الخاصة بمشروع الطائرات من دون طيار في كتائب القسام، وتحدثوا لأول مرة عما أنجزه محمد الزواري.

وستبث حلقة "ما خفي كان أعظم" مساء اليوم الأحد في الساعة العاشرة وخمس دقائق بتوقيت مكة المكرمة.

وقد عثر على الزواري مقتولا بالرصاص يوم 15 ديسمبر/كانون الأول 2016 داخل سيارته وأمام منزله، بعدها بساعات أعلنت كتائب القسام أن الزواري ساهم في صناعة طائرات "أبابيل" من دون طيار التي اخترقت الأجواء الإسرائيلية أثناء العدوان على قطاع غزة في 2014، واتهمت إسرائيل بالوقوف وراء العملية، وأكدت أن دمّ المهندس التونسي لن يذهب هدرا.

وأكدت السلطات التونسية أن أجانب ضالعون في اغتيال الزواري، وقالت إن أجهزتها الأمنية اعتقلت بعض المشتبه في أنهم ساعدوا المنفذين، كما قال الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي إن هناك شبهة بشأن تورط إسرائيل في عملية الاغتيال.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تظاهر المئات في تونس للتنديد باغتيال مهندس الطيران محمد الزواري الذي أكدت حركة حماس أنه من كوادرها العلمية، في حين تعهدت الحكومة التونسية بملاحقة منفذي عملية الاغتيال.

المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة