المقاومة تصد هجوما حوثيا في البيضاء وسط اليمن

المقاومة اليمنية تسيطر على مواقع عسكرية بمحافظة البيضاء
أحد عناصر المقاومة اليمنية في محافظة البيضاء وسط اليمن

صدّت المقاومة اليمنية هجوما للحوثيين في محافظة البيضاء (وسط اليمن)، بينما قصفت طائرات التحالف مخازن أسلحة لهم في محافظة شبوة (جنوب شرقي البلاد).

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح شنت هجوما -وُصف بالأعنف- على مواقع المقاومة في حُمة لقاح في منطقة قيفة رداع تحت غطاء من قصف مدفعي شديد في محاولة منها لاستعادة المواقع التي خسرتها لصالح المقاومة قبل أسابيع.

وأضافت المصادر أن المقاومة تصدت للهجوم وأفشلته، وأرغمت المهاجمين على التراجع بعد تكبيدهم خسائر لم تحددها.

وكانت وكالة الأنباء اليمنية قالت أمس إن سبعة من الحوثيين قتلوا في كمين نصبته المقاومة في منطقة الروضة بالبيضاء.

وفي محافظة البيضاء أيضا، قتل أحد المسلحين الحوثيين برصاص أحد أفراد المقاومة في جبل السمر بمديرية الزاهر آل حميقان.

وفي تطور آخر، قصفت طائرات التحالف مخازن أسلحة لمليشيا الحوثي في منطقة مبلقة بمديرية بيحان في شبوة، ولم يعد الحوثيون وحلفاؤهم يسيطرون سوى على أجزاء من مديريتي بيحان وعسيلان القريبتين من محافظة مأرب (شرق صنعاء).

وفي مأرب، قصفت طائرات التحالف العربي أمس منصة لإطلاق الصواريخ البالستية في منطقة المشجح التابعة لمديرية صرواح (شمال غربي المحافظة).

‪اشتباكات سابقة في مدينة ميدي التي يوجد فيها ميناء‬  (الجزيرة)‪اشتباكات سابقة في مدينة ميدي التي يوجد فيها ميناء‬ (الجزيرة)

معارك ميدي
وعلى صعيد العمليات العسكرية كذلك، قالت وكالة الأنباء اليمنية إن الجيش الوطني سيطر أمس على مواقع في مدينة ميدي بمحافظة حجة على البحر الأحمر (غربي اليمن)، وأضافت أن قوات الجيش سيطرت على الطريق الذي يصل بين ميدي ومدينة حرض، وتقوم بتطهير المنطقة من الألغام.

من جهة أخرى، عثر مواطنون على خمس جثث في إحدى المناطق الخاضعة لمليشيا الحوثي وقوات صالح بمحافظة الضالع (جنوبي اليمن)، وقال شهود عيان إنهم عثروا على خمس جثث لقتلى مجردين من ثيابهم في جبل الذاري بمنطقة "حيد كنه" (جنوب دمت) أثناء رعيهم الأغنام أمس.

ورجحت مصادر مطلعة بمديرية دمت، والخاضعة لسيطرة الحوثيين، أنها ربما تعود لأسرى من المقاومة أو الجيش تم اعتقالهم وتصفيتهم ورمي جثثهم، أو ربما تعود لعناصر من الحوثيين وحلفائهم تمت تصفيتهم بسبب خلافات.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن المستشار القانوني منصور المنصور

قال المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث باليمن إن على التحالف الاعتذار وتقديم المساعدات لذوي المتضررين عن غارة دمرت مصنعا بمحافظة حجة، معتبرا أن إجراءات التحالف بوقائع أخرى كانت قانونية.

Published On 3/4/2017
الحوثيون يحتجزون عشرات الشاحنات المحملة بالأغذية في ذمار

احتجزت مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح السبت العشرات من الشاحنات المحملة بالسلع الغذائية والبضائع في ذمار، بالإضافة لسبعة عاملين في مجال الإغاثة في إب.

Published On 1/4/2017
الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تطردان الحوثيين من آخر معاقلهم بالجوف

قتل اثنان من مليشيا الحوثي وقوات صالح وأصيب آخرون في هجمات للجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنا خلالها من السيطرة على مواقع جديدة بمنطقة المضاربة في محافظة لحج جنوبي اليمن.

Published On 1/4/2017
كلمة لعبد الملك الحوثي زعيم جماعة الحوثي في اليمن

عبّر زعيم مليشيا الحوثيين عبد الملك الحوثي عن أمله بأن يكون لإيران دور أفضل مستقبلا في اليمن، قائلا إن إيران متعاطفة معهم، وواصفا موقفها بالمشرف.

Published On 31/3/2017
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة