مقتل 8 متطوعين بالدفاع المدني في غارة روسية بحماة

الغارات الجوية على مدينة كفر زيتا بريف حماة( مصدر الصورة نشطاء
غارة سابقة على كفر زيتا في ريف حماة (ناشطون)

قتل ثمانية من متطوعي الدفاع المدني التابع للمعارضة السورية في غارة روسية استهدفت مركزا تابعا للدفاع المدني بمدينة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي (وسط سوريا)، وذلك حسبما أفاد به مراسل الجزيرة الذي أضاف أن مدنيا آخر قُتل جراء القصف، بينما أصيب آخرون.

وقال مسؤولون في الدفاع المدني إن "مقاتلة حربية -يعتقد أنها روسية- قصفت مركز الدفاع المدني في كفرزيتا". 

وفي كفر زيتا كذلك أصيب مدنيون بجروح جراء غارات كثيفة بقنابل تحملها مظلات وأخرى عنقودية، شنتها طائرات النظام السوري على الأحياء السكنية.

وفي سياق متصل نقل المراسل عن مصادر طبية أن طائرات النظام استهدفت ببراميل متفجرة تحوي غاز الكلور مدينة اللطامنة في ريف حماة دون تسجيل إصابات، لخلو المدينة من سكانها المدنيين جراء القصف الكثيف والمستمر من قوات النظام السوري منذ عدة أيام.

وقبل خمسة أيام تمكن جيش النظام السوري مدعوما بمليشيات أجنبية وغطاء جوي روسي من إعادة السيطرة على مدن ومساحات واسعة في ريف حماة الشمالي، إثر هجوم عكسي شنه بعد أن تمكنت المعارضة من السيطرة على مناطق إستراتيجية باتجاه مطار حماة العسكري ومدينة حماة جنوبا.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

الطيران السوري يقصف اللطامنة بريف حماة

أفاد مراسل الجزيرة بسوريا بأن قوات النظام مدعومة بمليشيات وغطاء جوي روسي، سيطرت على مدينة حلفايا وقرى الحيصة وزور أبوزيد وخربة السمان بريف حماة الشمالي، بعد معارك مع المعارضة المسلحة.

Published On 23/4/2017
لحظة سقوط صواريخ الفيل على حي القابون

تمكنت قوات النظام السوري ولأول مرة منذ أربعة أعوام من عزل حي برزة عن بقية الأحياء الواقعة تحت سيطرة المعارضة المسلحة شرقي دمشق، كما سيطرت على مناطق بريف حماة الشمالي.

Published On 23/4/2017
الاشتباكات الاخيرة بين جيش النظام وقوات المعارضة في ريف حماه الشمالي

كثفت طائرات النظام قصفها على حي القابون بالعاصمة دمشق استعدادا لاقتحام الأحياء الشرقية، في وقت تواصل قوات النظام بالقصف الجوي والمدفعي على مدن وبلدات ريفيْ حمص وحماة الشمالي.

Published On 24/4/2017
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة