تنظيم الدولة يتبنى تفجيرا في وسط بغداد

انفجار سيارة مفخخة في ساحة الرصافي وسط بغداد
انفجار سابق لسيارة مفخخة في ساحة الرصافي وسط بغداد (الجزيرة-أرشيف)

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن تفجير أودى بحياة أربعة من الشرطة العراقية وسط العاصمة بغداد مساء الجمعة.

وكان متحدث أمني أعلن مقتل أربعة من أفراد الشرطة وإصابة خمسة آخرين في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مقرا لشرطة المرور في شارع أبو نواس بمنطقة الكرادة وسط العاصمة.

وحسب وكالة رويترز فقد وقع الانفجار في شارع تقع فيه مكاتب لوسائل إعلام أجنبية ببغداد، وغير بعيد عن مقر السفارة الفرنسية لدى العراق.

وكانت وكالة الأناضول للأنباء قد نقلت في وقت سابق عن شرطي عراقي أن الهجوم أسفر عن مقتل أربعة من أفراد شرطة المرور -بينهم ضابط برتبة مقدم- وإصابة خمسة آخرين بجروح، فضلا عن احتراق سيارات لشرطة المرور، وأخرى مدنية كانت في مرآب الحجز.

وعلى مدى الأشهر القليلة الماضية، تعرضت بغداد لهجمات عنيفة استهدفت مدنيين وقوات الأمن، مما تسبب في مقتل العشرات، وأعلن تنظيم الدولة المسؤولية عن معظمها.

شمالي الرمادي
وفي سياق آخر، قالت مصادر أمنية عراقية إن عشرة مدنيين أصيبوا بجروح بالغة في انفجار عدد من العبوات الناسفة شمالي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، مضيفة أن العبوات تم نصبها قرب منازل تعود لعناصر في شرطة المحافظة وعناصر في الحشد العشائري.

وكان القيادي في مليشيا الحشد الشعبي قصي رحيم العبدو قد قتل مع اثنين من أفراد حمايته في هجوم مسلح بمنطقة المشاهدة شمال بغداد.

وأطلق مسلحون -يعتقد أنهم تابعون لتنظيم الدولة- نيران أسلحتهم الرشاشة مستهدفين سيارة تقل العبدو في قرية الثائر بمنطقة المشاهدة. وأغلقت الأجهزة الأمنية المنطقة وشرعت في حملة دهم وتفتيش بحثا عن المهاجمين.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

A damaged vehicle is seen at the site of car bomb attack in the Amil neighborhood in Baghdad, Iraq March 21, 2017 . REUTERS/Khalid al Mousily

قالت مصادر في الشرطة العراقية إن 17 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب ستون آخرون في وقت متأخر من مساء الأربعاء، عندما انفجر صهريج مفخخ بنقطة تفتيش عند المدخل الجنوبي لبغداد.

Published On 29/3/2017
Iraqis inspect the site of a bomb attack at Sinak market in central Baghdad, Iraq, 31 December 2016. According to security officials, twin bomb blasts have killed at least 28 people and wounded dozens others in a busy market in central Baghdad.

قتل 33 شخصا وجرح 38 نحو 50 بانفجار سيارة مفخخة بمدينة الصدر شرقي بغداد، ويأتي التفجير في ظل هجمات متعددة تشهدها العاصمة العراقية ومحافظات مختلفة من بينها النجف وديالى.

Published On 2/1/2017
انفجار في حي الصدر ببغداد

قالت مصادر في الشرطة العراقية للجزيرة إن 12 شخصا -على الأقل- قتلوا وأصيب نحو خمسين آخرين إثر انفجار سيارة ملغمة في مدينة الصدر (شرقي العاصمة العراقية بغداد).

Published On 8/1/2017
FILE PHOTO: Wreckage is seen at the site of a car bomb attack at a vegetable market in eastern Baghdad, Iraq January 8, 2017. REUTERS/Wissm al-Okili/File Photo

قالت مصادر في الشرطة العراقية إن مدنيين قتلا وأصيب تسعة آخرون بانفجار سيارة ملغمة قرب متجر لبيع السيارات وسط بغداد، وتشتبه الشرطة في أن تنظيم الدولة الإسلامية وراء الهجوم.

Published On 24/1/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة