هادي يقيل محافظ عدن ويجري تعديلا وزاريا

هادي أصدر عدة قرارات جمهورية وأشاد بمؤتمر الاستجابة للإغاثة الإنسانية لليمن الذي عقد مؤخرا بسويسرا (الجزيرة)
هادي أصدر عدة قرارات جمهورية وأشاد بمؤتمر الاستجابة للإغاثة الإنسانية لليمن الذي عقد مؤخرا بسويسرا (الجزيرة)

أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قرارا جمهوريا بإقالة محافظ عدن عيدروس الزبيدي من منصبه، وعينه سفيرا في وزارة الخارجية، وعين عبد العزيز عبد الحميد المفلحي محافظا لعدن.

كما أجرى تعديلا وزاريا شمل حقائب العدل والأشغال وحقوق الإنسان والشؤون الاجتماعية.

وقد قضى قرار جمهوري بتعيين عبد العزيز عبد الحميد المفلحي محافظا لمحافظة عدن، فيما شغل القاضي جمال محمد عمر منصب وزير العدل، وتولى معين عبد الملك وزارة الأشغال العامة والطرق.

وشغل محمد محسن عسكر منصب وزير حقوق الإنسان، فيما تولت ابتهاج أحمد الكمال وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

وقد أعلن عن تعيين عيدروس الزبيدي سفيرا في وزارة الخارجية، في حين أعفي هاني علي بن بريك من منصبه بصفته وزيرا للدولة وأحيل للتحقيق.

وجاءت القرارات بعد اجتماع الرئيس هادي مع أعضاء مجلس الدفاع الوطني بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر ورئيس الوزراء أحمد بن دغر.

وناقش الاجتماع مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية والتطورات الراهنة على مختلف المستويات.

وأكد هادي "ضرورة اضطلاع الجميع بمسؤولياتهم الوطنية والدستورية في حماية الوطن وحفظ الأمن والاستقرار في مختلف المناطق المحررة".

ودعا لتعزيز قدرات الجيش والمقاومة من أجل تحقيق الانتصارات "على القوى الانقلابية ووضع حد لحصارها وجرائمها واعتداءاتها السافرة على المواطنين العزل والأبرياء في المناطق التي لا تزال تحت سيطرتها".

وفي سياق متصل، أشاد هادي بنجاح مؤتمر "الاستجابة للإغاثة الانسانية لليمن" الذي عقد بسويسرا، قائلا إن المجتمع الدولي أكد من خلال هذا المؤتمر دعمه السياسي للحكومة للشرعية في اليمن.

المصدر : الجزيرة + الصحافة اليمنية

حول هذه القصة

أشاد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي خلال استقباله مسؤوليْن أميركيين بالتعاون والتنسيق بين بلاده والولايات المتحدة. ووصف مواقف واشنطن بالداعمة لليمن ولشرعيته الدستورية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة