خسائر للحوثيين بالبيضاء وتحضيرات لمباحثات جديدة

المقاومة هاجمت عدة مواقع تابعة للحوثيين في محافظة البيضاء (الجزيرة)
المقاومة هاجمت عدة مواقع تابعة للحوثيين في محافظة البيضاء (الجزيرة)

أعلنت المقاومة اليمنية أنها قتلت اليوم الخميس عدة عناصر من جماعة الحوثي في هجمات بالبيضاء (وسط البلاد)، في حين توقع المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد بدء محادثات جديدة بين أطراف الأزمة نهاية مايو/أيار المقبل.

وأفاد المركز الإعلامي للمقاومة بأن أفرادها شنوا عدة هجمات على مواقع للحوثيين وقوات صالح في مناطق مختلفة من محافظة البيضاء، مما أدى إلى سقوط عشرة عناصر بين قتيل وجريح.

وأوضح المركز -في بيان- أن المقاومة شنت هجوما على مواقع للحوثيين وقوات صالح في منطقة الجفجف بمديرية "ولد ربيع"، مما أسفر عن مقتل ثلاثة وإصابة آخرين.

كما شنت المقاومة هجوما على مواقع للحوثيين وقوات صالح في مناطق الجماجم وحصري وسمر بمديرية الزاهر، وأسفر الهجوم عن مقتل ما لا يقل عن ثلاثة وإصابة آخرين، بالإضافة إلى تدمير عربتين عسكريتين.

سياسيا، اجتمع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم الخميس مع أعضاء مجلس الدفاع الوطني، بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر ورئيس الوزراء أحمد بن دغر.

وناقش الاجتماع مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية والتطورات الراهنة على مختلف المستويات.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية إن الاجتماع اتخذ "عدداً من القرارات المهمة المتصلة بالوضع السياسي والميداني".

الاجتماع ناقش مستجدات الأوضاع واتخذ حزمة من القرارات (الوكالة اليمنية)

وخلال الاجتماع، أكد هادي "ضرورة اضطلاع الجميع بمسؤولياتهم الوطنية والدستورية في حماية الوطن وحفظ الأمن والاستقرار في مختلف المناطق المحررة".

ودعا هادي لتعزيز قدرات الجيش والمقاومة من أجل تحقيق الانتصارات "على القوى الانقلابية ووضع حد لحصارها وجرائمها واعتداءاتها السافرة على المواطنين العزل والأبرياء في المناطق التي لا تزال تحت سيطرتهم".

من جانبه، قال المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد إن جولة جديدة من محادثات السلام بين الأطراف المتحاربة يمكن أن تبدأ بحلول نهاية مايو/أيار المقبل.

وأضاف أنه يهدف إلى الانتهاء من التحضيرات لإطلاق المباحثات قبل شهر رمضان، مبينا أن الوقت بدأ ينفد. 

وأكد ولد الشيخ أحمد أن الأمم المتحدة تقود مباحثات لمنع هجوم عسكري على ميناء الحديدة، الذي تسيطر عليه مليشيا الحوثي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة