أحكام بالسجن في قضية مقتل المغربي محسن فكري

جنازة محسن فكري شهدت تشييعا من قبل الآلاف العام الماضي (الجزيرة)
جنازة محسن فكري شهدت تشييعا من قبل الآلاف العام الماضي (الجزيرة)

حكم القضاء المغربي بسجن سبعة أشخاص لفترات تتراوح بين خمسة وثمانية أشهر، وذلك في قضية مقتل تاجر السمك محسن فكري طحنا داخل شاحنة لجمع النفايات قبل ستة شهور.

وأعلنت النيابة المحلية أنه تمت محاكمة 11 شخصا في هذه القضية بتهمة القتل غير المتعمد، بينهم مسؤولون بهيئة الصيد ووزارة الداخلية وموظفون في شركة النظافة، حيث تمت إدانة سبعة منهم وتبرئة أربعة آخرين.

وصدر قرار المحكمة أمس الأربعاء بعد محاكمة استمرت يومين، وتضمن الحكم سجن المتهمين السبعة فترات تتراوح بين خمسة وثمانية أشهر، وتغريمهم 55 دولارا، كما منحت المحكمة لوالدي فكري تعويضا، لم تحدد قيمته.

ولقي فكري حتفه في مدينة الحسيمة وهو يحاول إخراج بضاعته من السمك من شاحنة لنقل النفايات ألقيت فيها لإتلافها بدعوى أنها بضاعة غير مرخصة.

وأدى مقتله إلى أحد أكبر الاحتجاجات على مستوى البلاد منذ عام 2011، عندما نظمت حركة 20 فبراير مظاهرات تطالب بالإصلاح الديمقراطي مستلهمة انتفاضات الربيع العربي التي اندلعت في مختلف أرجاء المنطقة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

دعت اللجنة المنظمة للاحتجاجات بالحسيمة (شمالي المغرب) إلى الاحتجاج غدا السبت بمناسبة أربعينية مقتل بائع السمك محسن فكري، وذلك بعدما جاب نشطاء الحراك الشعبي مناطق عديدة بإقليم الحسيمة للتعبئة للاحتجاج.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة