قتلى للحوثيين بغارات التحالف وبهجوم للمقاومة

عناصر من المقاومة والجيش بمحافظة لحج في وقت سابق (الجزيرة)
عناصر من المقاومة والجيش بمحافظة لحج في وقت سابق (الجزيرة)

قتل وأصيب عدد من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في غارات للتحالف العربي بلحج جنوبي اليمن، وبهجوم للمقاومة في محافظة البيضاء (وسط).

وقال شهود عيان إن مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية شنت غارات عدة على مواقع ونقطة تفتيش للحوثيين وقوات صالح في منطقة ثبرة غرب الشريجة مع وصول تعزيزات عسكرية إلى محافظة لحج.

وأضاف الشهود أن الغارات خلفت عددا من القتلى والجرحى في صفوف المليشيا وقوات صالح، وأنهم شاهدوا سيارات الإسعاف تغادر المكان وهي تحمل القتلى والجرحى، بالإضافة إلى تدمير عدد من المركبات والآليات العسكرية.

وكانت مليشيا الحوثي وقوات صالح قد دفعت بتعزيزات كبيرة وضخمة في اليومين الماضيين تمثلت في تعزيزات بشرية وحاملات جند وأسلحة متوسطة وكميات كبيرة من الألغام.

وفي محافظة البيضاء وسط البلاد، قال المركز الإعلامي للمقاومة إنها شنت هجوما على مواقع للحوثيين وقوات صالح في منطقة طياب بمديرية ذي ناعم، وإن الهجوم أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الحوثيين وقوات صالح.

وكانت مصادر عسكرية أفادت أمس بمقتل خمسة من مليشيا الحوثي، بينهم القيادي الميداني أبو الحسن السقاف، في كمين للجيش الوطني بين محافظة البيضاء ومنطقة بيحان بمحافظة شبوة جنوبي شرقي البلاد.

كما قتل أربعة من الجيش الوطني والمقاومة وأصيب ثمانية آخرون إثر استهدافهم من مليشيا الحوثي وقوات علي صالح بصاروخ حراري في موقع دبوة بعسيلان في شبوة.

وكانت جبهة عسيلان وبيحان بمحافظة شبوة قد شهدت اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني والمقاومة من جهة، ومليشيا الحوثي من جهة أخرى.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

لقي قيادي بمليشيا الحوثي مصرعه كما قتل مسلحون حوثيون وعناصر من الجيش الوطني اليمني في حادثين منفصلين في محافظة شبوة وبالقرب منها، في حين سيطر الجيش على مواقع جديدة بتعز.

تصدى الجيش والمقاومة لهجوم شنه الحوثيون وقوات صالح بلحج، كما سقط قتلى في صفوف الحوثيين بالجوف وتعز، بينما ساندت طائرات التحالف الجيش في عملية لاعتقال عناصر بتنظيم القاعدة في حضرموت.

يعيش النازحون الفارون من القتال بمنطقة المخا اليمنية على ساحل البحر الأحمر والجهات المحيطة ظروفا قاسية تنعدم فيها احتياجات الإنسان الضرورية. ويقول ناشطون إنّ الحوثيين يعرقلون عمل منظمات الإغاثة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة