وفد فلسطيني بواشنطن للتحضير للقاء عباس وترمب

المجدلاني أفاد بأن الوفد الفلسطيني في واشنطن سياسي وأمني واقتصادي (الأناضول)
المجدلاني أفاد بأن الوفد الفلسطيني في واشنطن سياسي وأمني واقتصادي (الأناضول)

قال عضو اللجنة التنفيذية لـ منظمة التحرير الفلسطينية أحمد المجدلاني إن وفدا فلسطينيا رفيعا سيبدأ اليوم الاثنين لقاءات في العاصمة الأميركية واشنطن مع إدارة الرئيس دونالد ترمب، لترتيب لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس بنظيره الأميركي يوم الثالث من مايو/أيار القادم.

وأضاف المجدلاني لوكالة الأناضول أن مهمة الوفد الفلسطيني ترتيب زيارة الرئيس للولايات المتحدة يوم الثالث من الشهر المقبل وإنجاحها.

وبيّن أن مهمة الفريق بحث القضايا الرئيسية لتكون قاعدة مشتركة فلسطينية أميركية، والتي على أساسها يبنى تعاون وثيق مع الإدارة في قضيتين رئيسيتين.

وتتمثل القضية الأولى -وفق المجدلاني- في دور الولايات المتحدة المأمول في العملية السياسية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، واستئنافها على أساس سقف زمني يؤدي لإنهاء الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية. كما سيبحث الفريقان العلاقات الثنائية.

وعن طبيعة الوفد، قال عضو اللجنة التنفيذية إنها سياسية وأمنية واقتصادية.

ويرأس الوفد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، وعضوية رئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج، ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني محمد مصطفى.

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في أبريل/نيسان 2014، بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان ورفض الإفراج عن معتقلين فلسطينيين قدامى بسجونها.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأحد وزير الخارجية المصري سامح شكري بعيد وصوله القاهرة، وسيجتمع اليوم بالرئيس عبد الفتاح السيسي قبل أن يتوجه إلى واشنطن لمقابلة الرئيس الأميركي.

20/3/2017

أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية بأن الرئيس الأميركي دونالد ترمب يعد لمؤتمر إقليمي تشارك فيه إسرائيل ودول عربية والسلطة الفلسطينية، في مايو/أيار المقبل على ما يبدو.

15/3/2017
المزيد من اتفاقات ومعاهدات
الأكثر قراءة