خروج الدفعة السادسة من مهجري الوعر بحمص لجرابلس

تهجير أهالي حي الوعر في حمص يتم على دفعات (شبكة شام-أرشيف)
تهجير أهالي حي الوعر في حمص يتم على دفعات (شبكة شام-أرشيف)

انطلقت صباح اليوم حافلات تقل الدفعة السادسة من مهجري حي الوعر المحاصر في مدينة حمص (وسط سوريا) نحو مدينة جرابلس في ريف حلب الشرقي. يأتي ذلك في إطار اتفاق لتهجير حي الوعر بدأ قبل نحو شهرين بدفعات تبلغ نحو ألفي شخص أسبوعيا.

ونقل مراسل الجزيرة في ريف حمص عن مصادر في المعارضة أن عدد المهجرين الخارجين في هذه الدفعة الجديدة يتجاوز ألفي شخص أي نحو 450 عائلة، ليكون بذلك بلغ عدد المهجرين من آخر أحياء سيطرة المعارضة بحمص نحو 11 ألفا.

وفي السياق، قالت شبكة شام المعارضة إن الدفعة الجديدة للمهجرين سيتم نقلها في خمسين حافلة وسبع شاحنات، وتتضمن الدفعة العديد من الحالات الخاصة، منهم ٢٥ عائلة من الأيتام وأبناء المعتقلين، وثماني حالات من الإعاقة، وأربعون حالة من الأمراض المزمنة، إضافة إلى مئة رضيع.

من جانبها، قالت وكالة سانا السورية الرسمية للأنباء إنه بدأ صباح اليوم خروج دفعة جديدة من المسلحين وعائلاتهم من حي الوعر بحمص، وذلك في إطار تنفيذ ما سمته "اتفاق المصالحة" بإشراف الهلال الأحمر السوري، وقوى الأمن الداخلي، والشرطة العسكرية الروسية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

وصلت الدفعة الثالثة من مهجري حي الوعر بحمص إلى مركز الاستقبال المؤقت في ريف إدلب بعد منتصف ليل السبت، وذلك بموجب الاتفاق الموقع مع النظام السوري برعاية روسيا.

1/4/2017
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة