قتلى مدنيون في غارة للتحالف على مدينة الطبقة

تنظيم الدولة يقتل خمسة عشر مسلحا من مقاتلي الوحدات الكردية

قتل عدد من المدنيين في غارة للتحالف الدولي على مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، كما قتل عدد من مسلحي الوحدات الكردية في مواجهات مع تنظيم الدولة قرب المدينة.

وقالت مصادر محلية للجزيرة إن ثمانية مدنيين قتلوا -بينهم خمسة أطفال- في غارة للتحالف الدولي استهدفت حيا سكنيا في مدينة الطبقة.

وناشد مجلس محافظة الرقة التابع للمعارضة السورية الأمم المتحدة ضرورة وقف المعارك لمدة يومين، وفتح ممرات إنسانية لإخلاء المدنيين المحاصرين.

من جهة أخرى، قال تنظيم الدولة الإسلامية إنه قتل 15 مسلحا من مقاتلي الوحدات الكردية خلال صده هجوما على مواقعه في سد الفرات قرب مدينة الطبقة.

وتحاول ما تُعرف بقوات سوريا الديمقراطية، المكونة أساسا من مقاتلين أكراد، اقتحام المدينة التي يسيطر عليها التنظيم، بعد أن تمكنت من تطويقها من كافة الجهات.

وفي بادية البوكمال على الحدود السورية العراقية (شرقي سوريا)، نفذت قوات التحالف الدولي فجر أمس السبت إنزالا جويا استهدف موقعا لتنظيم الدولة في حقل الحَمّار النفطي.

وقالت المصادر للجزيرة إن ثلاث مروحيات أميركية قامت بهذا الإنزال، وإن اشتباكات دارت داخل الحقل النفطي لمدة نصف ساعة قبل مغادرة الطائرات الموقع.

ولم يُعرَف حجم الخسائر لدى الطرفين؛ كون التنظيم يمنع الاقتراب من مواقعه، خاصة في مثل هذه الظروف.

بيد أن مراسل الجزيرة نقل عن مصادر محلية في ريف دير الزور الشرقي أن العملية أسفرت عن مقتل 23 عنصرا من تنظيم الدولة، بينهم ابن عمّ لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، واعتقال من يعرف بوالي الفرات -وهو عراقي الجنسية- مع معاونه الأوزبكي.

المصدر : الجزيرة