قتلى بانفجار في معسكر الحماية الرئاسية بعدن

انفجارات جبل حديد الجزيرة نت
انفجارات سابقة في جبل حديد (الجزيرة-أرشيف)

قالت مصادر عسكرية يمنية إن ثلاثة أشخاص قتلوا وجرح 15 في انفجار وقع بمخزن للذخيرة في معسكر اللواء الثالث من ألوية الحماية الرئاسية، في جبل حديد بمدينة عدن جنوبي اليمن.

ونقل مراسل الجزيرة ياسر حسن عن مصدر في قيادة اللواء أن حريقا اندلع في المعسكر وامتد إلى مخزن الذخيرة، مما تسبب في حدوث الانفجار، كما قال مصدرٌ في عمليات اللواء الثالث إن الحدث عرضيّ.

وقال المصدر إن الانفجار أعقب حريقا بسيطا، ومع تأخر عملية الإطفاء سارع بعض الجنود لإطفائه لكن النار وصلت إلى بعض الذخائر والمتفجرات مما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا، وشدد على أن الحادث عرضي ولم ينجم عن تفجير متعمد أو قصف.

وكان انفجاران وقعا في معسكر جبل حديد التابع لألوية الحماية الرئاسية، عزاهما مصدر عسكري إلى ارتفاع درجة الحرارة والاحتكاك بين ألغام وعبوات ناسفة وقذائف قديمة من مخلفات الحرب، انفجرت عندما حاول الجنود نقلها.

من جهتها، نقلت وكالة الأناضول عن مصادر عسكرية أن نحو عشرة جنود قتلوا وأصيب آخرون -اليوم الأحد- في سلسلة انفجارات هزت معسكر اللواء الثالث في محيط جبل حديد.

أما وكالة الأنباء الألمانية فقد نقلت عن مصدر أمني أن عدد القتلى ارتفع إلى عشرين، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا خلال الساعات القادمة.

المصدر : الجزيرة + وكالات