قتلى في صفوف الحوثيين بالجوف وتعز

Pro-government tribal fighters patrol a street during a visit by a U.N. delegation in the war-torn southwestern city of Taiz, Yemen April 9, 2017. REUTERS/Anees Mahyoub
عناصر من المقاومة الشعبية في مدينة تعز (رويترز)

تصدى الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية لهجوم شنته مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في محافظة لحج، كما سقط قتلى في صفوف الحوثيين أثناء معارك بمحافظة الجوف، بينما ساندت طائرات التحالف الجيش في عملية لاعتقال عناصر بتنظيم القاعدة في محافظة حضرموت.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر ميدانية أن قوات الجيش والمقاومة تصدت لهجوم شنه الحوثيون وقوات صالح في مديرية القبيطة بمحافظة لحج، مضيفا أن طائرات التحالف العربي شنت غارات على مواقع للحوثيين وقوات صالح في جبهة الشريجة.

وفي محافظة الجوف، قال مصدر عسكري إن قوات الجيش والمقاومة شنت هجوما على مواقع للحوثيين في مديرية المتون وسيطرت على عدة مواقع، مضيفا أن ستة من الحوثيين -بينهم قائد ميداني- قتلوا في الهجوم.

وقال المتحدث باسم المقاومة في تعز عبد الله الشعبي لوكالة الأناضول إن قوات الجيش والمقاومة سيطرت على مواقع للحوثيين في بعض التلال وقرى العيصم والحجيفة وجبل ريشان غربي تعز، كما قطعت طريق إمداد الحوثيين بين مديريتي موزع وكهبوب.

وأضاف الشعبي أن المعارك أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود بالجيش و12 حوثيا، وأن طائرات التحالف استهدفت معسكر خالد بن الوليد غربي تعز.

تعزيزات إلى تعز
من جهة أخرى، كشف مصدر في مطار عدن الدولي عن وصول طائرة شحن عسكرية تابعة للتحالف العربي السبت وهي تحمل كميات من الأسلحة والذخائر، متوقعا أن يتم نقل التعزيزات إلى محيط معسكر خالد بن الوليد في تعز.

وأعلن الجيش اليمني وصول 13 جثة لمقاتلين حوثيين إلى المستشفى الجمهوري بمدينة حجة، قادمة من جبهتي حرض وميدي في محافظة حجة. كما أكد الجيش في بيان أن طائرات التحالف دمرت الجمعة دوريتين للحوثيين جنوب وشمال ميدي، بالإضافة إلى إعطاب دبابة في محيط مدينة حرض.

وفي سياق آخر، أعلنت قيادة التحالف السبت في بيان أن الجيش اليمني نفذ مساء الجمعة بإسناد من التحالف؛ عمليات توقيف لعناصر وقيادات بتنظيم القاعدة في مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت، دون ذكر عدد بعينه، وأن من أبرز من تم القبض عليهم القيادي أحمد سعيد عوض بارحمة.

وأشار البيان إلى أن العملية صادرت معدات وآليات وأسلحة، وأنها "الثانية من نوعها بعد اعتقال الرجل الثاني في تنظيم القاعدة بحضرموت أبو علي الصيعري".

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أفراد من الجيش الوطني يطلقون قذائف المدفعية على مواقع للحوثيين في ميدي تمهيدا للهجوم

استعاد الجيش اليمني مواقع كان مسلحو الحوثي وصالح يتمركزون فيها جنوب شرق مدينة ميدي على الحدود مع السعودية، بينما اعترضت الدفاعات الجوية صاروخين استهدفا مدينة المخا الساحلية في تعز.

Published On 18/4/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة