قتلى بمواجهات بين قوات حفتر و"شورى بنغازي"

احتدام المعارك في بنغازي وسقوط عشرات القتلى
المواجهات في بنغازي تتركز شمال المدينة (الجزيرة)
قتل ثلاثة أشخاص وأصيب آخر في منطقة جليانة (شمال بنغازي)، جراء سقوط قذيفة هاون أثناء اشتباكات مسلحة بين قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر ومقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي.

وقالت مصادر محلية من بنغازي للجزيرة إن القذيفة سقطت أمام عمارة سكنية في منطقة جليانة، وتزامن سقوطها مع وقوف المدنيين الضحايا أمام هذه العمارة، وهم ليبي وسوري ومصري.

وفي سياق مواز، أكدت مصادر مقتل خمسة من قوات حفتر وإصابة ثلاثة آخرين في مواجهات مسلحة في منطقة الصابري (شمال المدينة).

وذكرت المصادر أن اثنين من هؤلاء القتلى لقيا مصرعهما جراء استهدافهما برصاص قناص تابع لمجلس الثوار.

وتتركز المعارك المستمرة في بنغازي بين قوات حفتر ومقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي في مناطق وأحياء الشمال، حيث توجد مناطق سكنية كبيرة يتحصن داخلها مقاتلون من مجلس الثوار.

وتكثف قوات حفتر منذ أسابيع قصفها الجوي والمدفعي على هذه المناطق في محاولة للسيطرة عليها، علما بأنه توجد داخل هذه المناطق مبان ومساجد وكنائس تاريخية يمتد عمرها لأكثر من مئة عام.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

United Nations Secretary General Antonio Guterres attends a ceremony after selecting Malala Yousafzai to be a United Nations messenger of peace in New York, NY, April 10, 2017. REUTERS/Stephanie Keith

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريش من تفاقم الاضطرابات الأمنية بليبيا، وقال إنها تهدد بانزلاق إلى صراع واسع، وذلك أثناء استعراض تقريره الدوري لمجلس الأمن حول تقييم بعثته بليبيا.

Published On 15/4/2017
قاعدة تمنهنت العسكرية الواقعة جنوب ليبيا تتعرض لقصف كثيف من قوات تابعة لحفتر

شهدت قاعدة تمنهنت الجوية (جنوبي ليبيا) قصفا كثيفا بأسلحة ثقيلة من جانب قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، مما تسبب في تضرر مهبط القاعدة، وتحاول قوات حفتر السيطرة عليها.

Published On 19/4/2017
رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج

طالب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج المجتمع الدولي بـ”التدخل العاجل لوقف تدهور الأوضاع جنوبي البلاد والذي يهدد كل ما حققه المجلس على طريق المصالحة الوطنية والاستقرار”.

Published On 15/4/2017
مقابلة مارتن كوبلر مع الجزيرة

حذّر المبعوث الدولي إلى ليبيا مارتن كوبلر من انزلاق البلاد من جديد إلى صراع واسع النطاق بسبب تصاعد العنف، قائلا إن مستقبل ليبيا يقرره الليبيون أنفسهم بالحوار.

Published On 19/4/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة